NORTH PULSE NETWORK NPN

وكالة: 78% من الاستهدافات التركية منذ بداية العام كانت لمناطق سكنية

قالت وكالة نورث برس المحلية، أن القوات التركية قصفت منذ بداية العام حتى الآن، 930موقعاً في شمال وشرق سوريا، معظمها مناطق سكنية.

 

وأضافت أن القصف التركي استهدف 711 مرة منطقة سكنية فما استهدفت البنى التحتية 53 مرة و52 موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية، و65 للقوات الحكومية.

 

كما طال القصف التركي 21 موقعاً من الأرضي الزراعية، و24 منشأة صناعية و 4 مراكز صحية، أي 78% من المواقع المستهدفة كانت سكنية.

 

وتشكل البنى التحتية من منشآت خدمية وصحية ونفطية وطاقة أهدافاً للأستهدافات التركية ضد مناطق شمال شرقي سوريا، ما أدى إلى حرمان الملايين من تلك الخدمات، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها المنطقة .

 

وتتوزع المناطق التي كانت عرضة للقصف أكثر من غيرها، وفقاً للترتيب التالي” (379) موقعاً بريف حلب الشمالي, (141) في بلدة عين عيسى، (93) في بلدة تل تمر، (91) وفي مدينة القامشلي، (53) في مدينة الحسكة, و(62) في مدينة منبج، و(57) في كوباني، و( 19) في ديريك، 35 في ريف الرقة”.

 

كما جعلت القوات التركية من السكان أيضاً أهادفاً لقصفهم العشوائي على المنطقة بين الحين والآخر وآخرها الذي استهدف عدة مدن وقرى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا المدنيين ناهيك عن دمار كبير طال المناطق المستهدفة.

 

فيما بلغ عدد الضحايا 368 بين قتيل ومصاب من بينهم 176 مدنياً ، حيث قتلت الضربات التركية 9 نساء و5 أطفال ممن تراوحت أعمارهم ما بين (2- 12 ) عاماً، وحين أصيبت 23 امرأة و18 طفلاً ممن تراوحت أعمارهم ما بين (3 -17) عاماً

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.