NORTH PULSE NETWORK NPN

مؤسسة صحفية توجه نداء لوقف الهجمات التركية على إقليم شمال وشرق سوريا

نورث بالس

وجّه الاتحاد الدولي للصحافة العربية نداء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ، بالتدخل لوقف الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا.

 

وأصدر الاتحاد الدولي للصحافة العربية بياناَ ندد فيه بالهجمات التركية على البنية التحتية والسكان المدنيين في شمال وشرق سوريا،

 

وطالب بممارسة كافة الضغوط الجدية والفعالة على الحكومة التركية، من أجل إيقاف عدوانها على الشمال والشرق السوري.

 

كما دعا إلى، “الانسحاب الفوري وغير المشروط للقوات التركية والمتعاونين معها، من جميع الأراضي السورية في الشمال والشرق السوري، والتي تدخلت بها واحتلتها.”

 

ودعا إيضاً إلى، “فضح مخاطر الاحتلال التركي وعدوانه وما نجم عن العمليات العسكرية التركية من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لمخاطر إنسانية جسيمة”.

 

وطالب إيضاً بــ”إيقاف العمليات المقصودة باستهداف المشافي والمراكز الطبية المتنقلة والثابتة وفرق الإنقاذ والفرق الطبية، والسماح لهم بإجلاء الجرحى وجثث القتلى، وإنقاذ ممن بقي حيا من تحت الأنقاض”.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للصحافة العربية عن تضامنه مع الأهالي، مستنكراً جميع ممارسات العنف والقتل والاغتيال التي مارستها تركيا والاختفاءات القسرية وعمليات الخطف.

 

ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة ومحايدة ونزيهة وشفافة بمشاركة ممثلين عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة لتقوم بالكشف عن جميع الانتهاكات التي تم ارتكابها منذ بدء العدوان التركي وحتى الآن، وذلك من أجل إحالتهم إلى القضاء المحلي والإقليمي والدولي ومحاسبتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.