NORTH PULSE NETWORK NPN

على خطى داعش .. ” شرطة الآداب العامة” لفرض الحجاب بمناطق السيطرة التركية

نورث بالس

 

تماشياً مع القوانين والأحكام التي فرضها تنظيم داعش الإرهابي واستكمالاً لتعليمه الجائرة، تعمل تركيا والفصائل الموالية لها التي تسيطر على عدد من المدن في الشمال السوري على إنشاء ” شرطة الآداب العامة” لفرض الحجاب على الفتيات الصغيرات.

 

في خطوة تؤكد مرة جديدة أن منشأ تنظيم داعش الإرهابي كان تركياً وتلقى الدعم منها وأرسلت إلى الأراضي السورية عبر الحدود التركية، تعمل الأخيرة مع ما تسمى بـ “حكومة الإنقاذ” وبالتنسيق مه هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، على فرض قانون يتضمن إنشاء “شرطة الآداب العامة”، لفرض الحجاب على الفتيات القاصرات ويمنع الاختلاط بين الجنسين في العمل.

 

وعرف مشروع القانون “الآداب العامة” بأنها “مجموعة القواعد والأحكام المتعلقة بالنظام الأخلاقي والسلوكي لأفراد المجتمع”، ويحاكي القانون الجديد قوانين تنظيم داعش عبر محاسبة المخالفين في العلن والتقييد من حرية المرأة.

 

ويمنع مشروع القانون “الاختلاط بين الجنسين في العمل، سواء في قطاع عام أو خاص، إلا بإثبات أنهما من المحارم، ويُراعى تعدد العاملات وانعدام الريبة”، كما منع “المعازف، والعروض المرئية والمسموعة المخالفة للدين والذوق العام”.

 

وتزامن طرح القانون مع نشر وزارة الداخلية بما تسمى “حكومة الإنقاذ” إعلاناً عن فتح باب الانتساب للعمل ضمن “شرطة الآداب العامة”، بشرط أن يكون المتقدم خريجاً من كلية الشريعة أو من معهد شرعي متوسط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.