NORTH PULSE NETWORK NPN

صحة دير الزور تتستلم أدوية ومعدات طبية مقدمة من الإدارة الذاتية

نورث بالس

في إطار تنفيذ مخرجات مؤتمر تعزيز الأمن، رفدت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة دير الزور صحة المقاطعة بالأدوية والمعدات والأدوات الطبية.

 

ونقلت وكالة هاوار المحلية عن الرئيس المشترك للجنة الصحة في مقاطعة دير الزور، ثائر الكريد قوله “الأدوية التي وزّعها هي أدوية مضادات الالتهاب بشكل عام والمسكنات، وأدوية العناية، وأدوية تخدير خاصه بالعمليات، ومستلزمات مخبرية، بهدف تأمين الأدوية وتخفيف عبء شرائها عن الأهالي، ولتعزيز الرعاية الصحية لأهالي المنطقة”.

 

فيما أفاد مدير مستودع الأدوية في لجنة صحة مقاطعة دير الزور، أحمد خيري عن المشافي والمراكز الصحية المستفيدة وهي “مشفى الصور في ريف دير الزور الشمالي، ومشفى البصيرة في ريف دير الزور الوسطاني، ومشفى أبو حمام في ريف دير الزور الشرقي”.

 

وأكد استمرار لجنة الصحة عملية توزيع الأدوية على جميع المشافي والمراكز الصحية في دير الزور.

 

وتمخّض مؤتمر تعزيز الأمن والاستقرار نحو تطوير وترسيخ التشاركية في دير الزور، عن جملة من المقررات أبرزها إعادة هيكلة المجالس المحلية والتشريعية والتنفيذية والبلديات وترتيب قوى الأمن الداخلي ومجلس دير الزور العسكري من جديد، خلال مدة أقصاها 6 أشهر، لجانب زيادة الجهود المبذولة في عموم القطاعات ومنها البلديات والتعليم والصحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.