NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. “العمشات” تعذب الأهالي وتفرض إتاوات عليهم

نورث بالس

 

أفادت مصادر محلية بأقدام فرقة “العمشات” الموالية لتركيا بتعذّب مواطنين بعد خطفهم وسط فرض إتاوات جديدة على قرى ناحيتي موباتا/ معبطلي وشيه بريف عفرين.

 

وفي اعتداء “وحشي” مسببة عجز جنسي لأحدهم، تستمر فرقة “السلطان سليمان شاه/ العمشات” بزعامة المدعو “محمد الجاسم أبو عمشة” بفرض الإتاوات وارتكاب جرائم بحق المواطنين الكرد العزل في مناطق سيطرتها بناحيتي موباتا/ معبطلي وشيه/شيخ الحديد، والعاجزين عن تحمّل الإتاوات المفروضة بشكل متواصل وتحت مسميات عديدة.

 

وفرضت فرقة “العمشات” الموالية لتركيا ضرائب جديدة على الميسورين من أصحاب المعاصر والملّاكين لأراضٍ زراعية كثيرة في بلدة شيه وقرية قرمتلق إتاوة قدرها دولارين عن كل شجرة يملكونها بعد جني موسم الزيتون ماعدا الاتاوة السابقة ماقبل جني موسهم .

 

كما فرضت إتاوة مقدرها 200 دولار على كل عائلة كردية في قرية أرنده، مستثنية المسن “شكري ابراهيم” 70 عاما كونه يقيم لوحده، علماً أن نصف سكان قرية أرنده البالغ عدد منازلها 250 منزلاً مهجّرون.

 

وقام عناصر فرقة “العمشات” باختطاف المواطنين “رفعت بهجت حسين” و”زكي ج” قبل أكثر من أسبوع، لعدم دفعهما إتاوة معصرة الزيتون في قرية قرمتلق قدرها 10 آلاف دولار، وقامت بتعذيبهما بشكل شديد و”وحشي” ما أدى لإصابتهما بكسور ورضوض عامة في مختلف أنحاء الجسم إضافة لإصابة المواطن “زكي” بعجز جنسي ومازال طريح الفراش إلى الآن .

 

وتم اختطاف المواطن “ضرار محمود مصطفى داود في العقد الثالث من العمر ” معروف باسم ضرار مسته دادو ،ليلة رأس السنة لاجباره على دفع أتاوة مالية كبيرة كونه يدير أملاك ابن عمه المهجر “محمود احكيوره” ، وعندما اختطفه مسلحو العمشات قالوا له :”نتسلى فيك هذه الليلة حتى تدفع الضريبة ” وبعد يوم من اختطافه وتعرضه للضرب والتعذيب الشديدين دفع الاتاوة واطلقوا سراحه.

 

ففي 31 ديسمبر 2023، فرض المتزعم الأمني في فرقة “العمشات” المدعو “أبو معاذ” على جميع معاصر الزيتون الواقعة في ناحيتي شيه ومعبطلي إتاوة تبلغ عشرة آلاف دولار، فيما بلغت الإتاوة على بعض المعاصر منها 12 ألف دولار، كما فرض على كل تاجر زيت في ناحية شيه إتاوة بنفس القيمة (عشرة آلاف دولار).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.