NORTH PULSE NETWORK NPN

بهجوم لداعش .. عدد قتلى قوات دمشق في ارتفاع

نورث بالس

 

أدى الهجومان اللذان شنتهما خلايا تتظيم داعش الإرهابي على عناصر من قوات حكومة دمشق، إلى مقتل 19 عنصراً منهم وإصابة 19 آخرين، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ففي الهجوم الذي جرى في بادية أثريا بريف رقة الغربي، ارتفع عدد قتلى قوات حكومة دمشق وعناصر موالين لها إلى 5، بينهم ضابط برتبة ملازم وعنصر واحد على الأقل من ميليشيا “الدفاع الوطني”، حيث جرت اشتباكات بين الطرفين، قبيل انسحاب خلايا تنظيم داعش باتجاه عمق البادية.

 

فيما بلغ عدد قتلى هجوم التنظيم على حافلة مبيت تقل عناصر من قوات حكومة دمشق في منطقة المحطة الثالثة ببادية تدمر في ريف حمص الشرقي، إلى 14 شخصاً، وإصابة أكثر من 19 آخرين بجراح متفاوتة، حيث جرى نقل الجرحى إلى مستشفى تدمر لتلقي العلاج، وسط استنفار كبير من قبل قوات حكومة دمشق.

 

وذكرت وزارة الدفاع في حكومة دمشق أن 8 من قواتها قتلوا، إضافة إلى مقتل مواطن، فيما أصيب 13 آخرون بينهم مواطنان، في الهجوم الذي استهدف حافلة مبيت عسكرية كانت تقلهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، ظهر أمس.

 

وتشهد البادية السورية تصعيداً لافتاً منذ مطلع العام الجاري، في هجمات مرتزقة داعش على مناطق متفرقة ضمن نفوذ قوات حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.