NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية لأنقرة تختطف شقيقتين كرديتين في عفرين

نورث بالس

أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا أن الشرطة المدنية التابعة لاستخبارات السلطات التركية اختطفت شقيقتين كرديتين في ريف عفرين.

 

ونقلت منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا عن مصاددر محلية ، بأنه منذ حوالي عشرة أيام أقدمت مرتزقة الشرطة المدنية “الاستخبارات ” على اختطاف فتاتين كرديتين “شقيقتين” من أهالي قرية كوليا فوقاني/ كوليه جورين- ناحية راجو بريف عفرين.

 

وذكرت المنظمة أن الفتاتين حنيفة سليمان سليمان 20 عاما وزينب سليمان سليمان 21 عاماً اختطفتا منذ عشرة أيام بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

 

والجدير بالذكر أن الفتاتين الشقيقتين “زينب وحنيفة” تم اعتقالهما بعد دخول الفصائل الموالية للأنقرة إلى عفرين 2018 من قبل ميليشيات فرقة الحمزات المسيطرة على القريتين المذكورتين بنفس التهمة وكان عمرهن آنذاك حنيفة 15 عاما وزينب 16 عاما، كانتا قاصرين ودفع ذويهما الفدية المالية وأطلق سراحهن فيما بعد، وبالرغم من مرور خمسة أعوام على هذه التهمة، إلا أنها تتجدد ليتم اعتقالهن مجددا، وتم اقتيادهن من منزلهن في القرية إلى جهة مجهولة ولايزال مصيرهن مجهولا حتى الأن.

 

وقبل أيام كشفت منظمة حقوق الإنسان عفرين ــ سوريا في تقرير لها، قائمة بأسماء تسع نساء كرديات وواحدة عربية مختطفات بينهن حالتان محكومتان “بالإعدام” في سجن عفرين المركزي اللواتي تم اختطافهن من قبل سلطات الاحتلال التركي ومرتزقته بتهم وحجج واهية لم تثبت صحتها كما أنه ليست هناك أدلة قاطعة تدينهن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.