NORTH PULSE NETWORK NPN

رايتس ووتش: تركيا دمرت البنية التحتية في شمال وشرق سوريا

نورث بالس

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية اليوم، في تقرير لها إن المدنيين في سوريا تعرضوا عام 2023 لعام آخر من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها حكومة دمشق وتركيا.

 

وجاء ذلك في تقرير المنظمة الحقوقية الدولية السنوي ” التقرير العالمي 2024″ بنسخته الـ 34، الذي نشرته أمس على موقعها الرسمي.

 

ولفت التقرير إلى أنه وعلى الرغم من أن سوريا ما تزال غير آمنة والأعمال القتالية في ارتفاع، فإن دولاً كتركيا بدأت عمليات ترحيل غير قانونية وإعادة واسعة النطاق لآلاف السوريين إلى أجزاء مختلفة من البلاد.

 

ونقل التقرير عن نائب مدير الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، آدم كوغل إنه “تحت عبء الانهيار الاقتصادي، والزلزال المدمر، والانتهاكات المستمرة من قبل الأطراف المتحاربة، تتزايد حاجة المدنيين في سوريا إلى الحماية والمساعدات الإنسانية. ينبغي ألا تفكر أي دولة في إعادة اللاجئين إلى سوريا طالما استمرت الظروف غير الآمنة”.

 

في المناطق التي تسيطر عليها حكومة دمشق، واصلت قوات الأمن، حسب التقرير، إخضاع السكان، بمن فيهم اللاجئون العائدون، للاعتقال التعسفي، والتعذيب، والإخفاء القسري، والمضايقات، والابتزاز.

 

وعن ممارسات تركيا، أشار التقرير إلى أن القوات المسلحة التركية كثفت هجماتها على شمال وشرق سوريا، ما أدى إلى تدمير البنية التحتية الحيوية وانقطاع المياه والكهرباء عن ملايين الأشخاص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.