NORTH PULSE NETWORK NPN

انتهاك جديد لحقوق الإنسان .. تركيا تنقل السوريين لسجونها

نورث بالس

 

نقلت السلطات التركية 9 معتقلين سوريين من عفرين إلى أراضيها لمحاكمتهم وفقا لقوانينها، في انتهاك صارخ وجديد لقوانين حقوق الإنسان واتفاقية جنيف.

 

وبحسب منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا، نقلت السلطات التركية، يوم السبت 13 كانون الثاني/يناير الجاري ، 9 معتقلين سوريين من سجن كفر جنة شرق عفرين بريف حلب، إلى أحد السجون داخل أراضيها بينهم سيدة 27 عاما ، في رابع عملية نقل للمعتقلين من منطقة عفرين خلال الشهر الجاري.

 

ومن بين المعتقلين الذين جرى نقلهم إلى الأراضي التركية امرأة تدعى “يمنى تحسين” (27 عاماً)، حيث نقلت من سجن كفر جنة شرق عفرين نحو أحد السجون في الأراضي التركية، بعد اعتقال دام 4 أشهر بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية.

 

وعرف من المعتقلين أيضاً، يزيد محمد (31 عاما)، فواز لافي (26 عاماً)، محمد تحسين (34 عاماً)، عبود حج حسن (25 عاماً)، سلمان كالو 20 عام وغيرهم

 

وجرى نقل المعتقلين من عبر معبر الحمام بريف ناحية جنديرس، بعربتين عسكريتين بالتنسيق مع الشرطة العسكرية الموالية لتركيا، وفق ما نشره منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا.

 

وقال مصدر إن هذه رابع عملية نقل لسوريين إلى الأراضي التركية من سجون مدينة عفرين و ريفها خلال الشهر الجاري، مضيفاً أن عدد المعتقلين المرحلين خلال الشهر الحالي بلغ 33 معتقلاً بينهم خمس نساء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.