NORTH PULSE NETWORK NPN

المنطقة القريبة من حقل “كونيكو” تشهد تحركاً للميليشيات الإيرانية

نورث بالس

 

تشهد المنطقة القريبة من حقل “كونيكو” النفطي الذي يتواجد فيه قاعدة للتحالف الدولي تحركات للميليشيات الإيرانية عقب اجتماع ضم قيادات من ميليشيا “الدفاع الوطني” مع الشيخ “نواف البشير”.

 

وأفادت مصادر، بتحركات وتحشيدات للميليشيات الموالية لإيران في مدينة دير الزور وذلك بعد أن عقد اجتماع في منطقة الفيلات في حي الجورة ضمن مناطق سيطرة قوات دمشق والمليشيات الإيرانية، بين ضباط الأجهزة الأمنية والشيخ “نواف البشير” و قادة محليين في ميليشيا “الدفاع الوطني”.

 

وتم إرسال 8 سيارات نوع “انتر” محملة بالعتاد العسكري من مركز بورسعيد التابع للحرس الثوري الإيراني إلى بلدة الحسينية شمالي مدينة دير الزور والتي تبعد عن القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز قرابة 15 كلم.

 

يذكر بأنه في منتصف ليل 7-8 شباط 2018، قتل نحو 300 من قوات فاغنر وقوات “نواف البشير” بعد تلقت ضربات موجعة من قوات التحالف الدولي، في منطقة خشام بريف دير الزور التي تبتعد نحو 8 كيلومتر عن حقل كونيكو.

 

وتشهد المنطقة تصعيداً لافتاً في حدة الاستهدافات للقواعد الأمريكية ومنها قاعدة حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشرقي، من قبل المجموعات المدعومة من قبل إيران.

 

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 93 هجوما من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.