NORTH PULSE NETWORK NPN

شيوخ ووجهاء عشائر ينددون بالعدوان التركي على إقليم شمال وشرق سوريا

نورث بالس

خلف القصف التركي كارثة إنسانية كبيرة في عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا التي تعاني حصار مطبق وأوضاع اقتصادية صعبة.

 

وندد شيوخ و وجهاء العشائر تلك الهجمات البربرية مطالبين بوقفها وضبط تركيا وقال “أكرم محشوش” رئيس مجلس الأعيان في مدينة الحسكة: إن الانتهاكات التي تقوم بها مستمرة منذ عدة سنوات وتطورت في الآونة الأخير أكثر ضد مناطق شمال وشرق وسوريا مرتكبة جرائم حرب وانتهاكات بحق الإنسانية، والمواقع الخدمية وبحق المدنيين.

 

وأشار محشوش أن استهداف الطيران التركي لحواجز قوى الأمن الداخلي يهدف لفك الوضع الأمني ودخول خلايا تنظيم “داعش” إلى المنطقة ونشر الفوضى فيها من جديد.

 

وختم حديثه بالقول: إين الدول الموجودة في أراضينا وأين الاتفاقيات الدولية فيما بينهم لضبط ووقف الهجمات التركية، منوهاً بضرورة التكاتف والثبات بين شعوب المنطقة ضدّ الهجمات التركية.

 

وقال “محمد غرب الراوي” شيخ قبيلة الراويين للمرصد السوري: ندين ونشجب بشدة الانتهاكات المستمرة المستهدفة للبنية التحتية والموقع الخدمية ومواقع الطاقة والكهرباء من قبل طائرات الجيش التركي.

 

وطالب الشيخ “محمد الراوي”، المجتمع الدولي بوقف العدوان التركي الإجرامي على مناطق شمال وشرق سوريا، ونؤكد أننا نحن شعب المنطقة سنكون يد واحد في مجابهة تلك الهجمات.

 

وأخرج القصف التركي المستمر منذ ال١٢ من الشهر الجاري 9 محطات كهرباء عن الخدمة وهي محطة القامشلي ودرباسية وعامودا والقحطانية والمالكية وسويدية وتل كوجر وتل علو، بالإضافة إلى خروج معمل غاز السويدية الذي استهدف بشكل مباشر عدة مرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.