NORTH PULSE NETWORK NPN
Syrian army soldiers advance in Tall Touqan village, in Syria's northwestern Idlib province, about 45 kilometres southwest of Aleppo, on February 5, 2020. - Syrian regime forces pressed on with their offensive in the northwest that has displaced half a million people, despite heightened tensions with Turkey. (Photo by - / AFP)

قوات الحكومة تحصن مواقعها في درعا والطيران الروسي يقصف البادية

نورث بالس

عمدت قوات الحكومة السورية إلى تحصين مواقعها في طفس بريف درعا بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للفرقة الرابعة، في حين لا تزال الطائرات الحربية الروسية مستمرة بتنفيذ الغارات الجوية في البادية مستهدفة تنظيم داعش.

وأفادت مصادر المرصد السوري، بأن قوات الحكومة السورية عمدت إلى تدشيم النقاط والحواجز التي تمركزت بها مؤخرا محيط مدينة طفس، من خلال قيامها برفع متارس ترابية وتدشيم مواقعها بأكياس ترابية.

وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات عسكرية من الكتيبة 645 التابعة للفرقة الرابعة إلى مركز البحوث العلمية في بلدة جلين غربي درعا، في حين تواصل قوات الحكومة لليوم الثالث على التوالي منع إدخال مادة الطحين إلى أفران مدينة طفس.

وكان المرصد السوري أشار يوم أمس، بأن اتفاقاً شهدته المنطقة برعاية وضمانات روسية، يفضي إلى إنهاء التوتر القائم في مدينة طفس بريف درعا الغربي، على أن يتم تسليم السلاح الثقيل الموجود لدى مقاتلين وقيادات سابقة لدى الفصائل في المدينة، وفي المقابل لن يتم تهجير أي شخص، باستثناء قيادي واحد يدعى (أبو طارق الصبيحي) وهو أحد القيادات البارزة وينحدر من بلدة عتمان غربي درعا، وسيتم تهجيره إلى الشمال السوري برفقة الراغبين من المقاتلين والقيادات السابقة بالذهاب إلى هناك.

وانبثق الاتفاق بعد اجتماع مطول في طفس، بين ممثلين عن الجانب الروسي والفيلق الخامس الموالي لروسيا بالإضافة للجنة المركزية في حوران والفرقة الرابعة ضمن الحكومة السورية.

وفي سياق آخر، رصد المرصد السوري أكثر من 24 ضربة جوية نفذتها المقاتلات الروسية، على مناطق انتشار تنظيم داعش في بادية الشولا جنوبي دير الزور، بالتزامن مع استمرار قوات الحكومة والقوات الموالية لروسيا وعلى رأسها الفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني بعمليات التمشيط والبحث عن خلايا داعش المنتشرة في المنطقة، وذلك في إطار حملة تأمين طريق دير الزور – حمص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.