NORTH PULSE NETWORK NPN

جو بايدن: الرد الأميركي في العراق وسوريا سيستمر

نورث بالس

عقد الرئيسان الأمريكي جو بايدن مع نظيره العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مؤتمراً صحفياً في البيت الأبيض حيث أشار بايدن أن رد الولايات المتحدة في العراق وسوريا سيستمر، في إطار الاستهداف المتكرر ضد القواعد الأميركية في المنطقة من قبل ميليشيات مدعومة من إيران بعد العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

 

ويوم أمس شنت طائرات مسيرة مجهولة يرجح أنها للقوات الأمريكية غارات استهدفت مزرعة في منطقة الشبلي قرب مدينة الميادين بريف دير الزور، حيث تستخدمها ميليشيا الإمام الصادق التابعة للحرس الثوري الإيراني، لتخزين الصواريخ.

 

كما استهدفت الطائرات موقعا فارغا كان يستخدم لتدريب عناصر الحرس الثوري الايراني والميليشيات، دون وقوع إصابات

 

وحتى نهاية كانون الثاني الماضي، ارتفعت حصيلة الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق إلى 165 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، 98 هجوماً منها في سوريا و66 في العراق وهجوم واحد في الأردن، وأسفرت عن إصابات طفيفة لنحو 80 جندياً أميركياً، باستثناء الهجوم على قاعدة “البرج 22” في الأردن، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة العشرات.

وتضمنت الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية مزيجاً من الطائرات المسيرة الهجومية ذات الاتجاه الواحد والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية قريبة المدى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.