NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken on June 9, 2017 shows the main entrance to the city of Afrin, along Syria's northern border with Turkey. / AFP PHOTO / George OURFALIAN

بدون محاسبة… استمرار الجرائم في عفرين

نورث بالس

أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا أن الشرطة العسكرية اعتقلت المواطن “محمد حسن حسن” من أهالي قرية مازن “كندي مازن – ناحية شيراوا، مساء أمس 22 مارس، وذلك من منزله في حي الأشرفية، بتهمة العمل بأحد مؤسسات الإدارة الذاتية سابقًا.

علمًا أن المواطن “محمد” البالغ من العمر 32 عاما ، تم ترحيله من قبل السلطات التركية قبل نحو أسبوعين إلى سوريا.

كما اعتقلت الشرطة العسكرية المواطن “أحمد بكر” 57 عاما من أهالي بلبل، قبل أسبوعين 8 مارس الجاري ، بتهمة الخروج في الحراسة الليلية إبان الإدارة السابقة ، وأفرجت عنه بعد أسبوع من الاعتقال لقاء غرامة 400 دولار، رغم أنه عاد مؤخرّا من وجهة التهجير القسري مدينة حلب.

وفي سياق أخر، أفاد موقع “عفرين بوست” بتعرض منزل مواطن كردي للسرقة أثناء ذهابه لحفلة نوروز، أمس 22 مارس، مع تواصل سرقة السيارات والدراجات النارية بظل الفلتان الأمني وحالة الفوضى التي تشهدها مدينة عفرين.

وفي التفاصيل، قام لصوص مسلحون بدخول منزل المواطن “حسن موسى” من أهالي ميدانا – ناحية راجو، بعد خروجه وعائلته للاحتفال بعيد نوروز، وسرقوا أدوات كهربائية ولوحات الطاقة الشمسية وأواني نحاسية، وذلك قرب مدرسة صالح العلي في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

من جهة أخرى، تم سرقة سيارة سوزوكي قرب مدرسة “زكريا حبش “في حي الزيدية، صباح اليوم، تعود ملكيتها للمواطن “أحمد علي” من أهالي قرية عرابا – ناحية معبطلي ، وقد شوهدت السيارة تتجه نحو محافظة إدلب.

– أما في إطار تهريب البشر والاتجار بالمخدرات ، اللصان و المهربان لتهريب البشر هما “ابو خليل و محمد ديب ابو أسعد” من فصيل فيلق الشام في قرى ميدانيات – ناحية راجو يقومان بتهريب مخدرات والبشر عبر حدود التركية من قرية بنيراكا- راجو مع شريكهم تركي مدعو “بارودي” وأمام مرأى الأتراك دون أي حسيب أورقيــب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.