NORTH PULSE NETWORK NPN

النواب الأمريكي سيصوت على قانون “الكبتاغون2” الخاص بحكومة دمشق

نورث بالس

 

 

استكمالاً لقانون الكبتاغون الأوّل الذي ضدر عام 2022، يصوت مجلس النواب الأميركي غداً الثلاثاء، على مشروع قانون “الكبتاغون2”.

 

ويتعلق القانون بتورط حكومة دمشق في تجارة وصناعة المخدرات، وفق ما أعلن عنه “التحالف الأميركي لأجل سوريا”.

 

وقال مسؤول السياسات في “التحالف الأميركي لأجل سوريا”، محمد علاء غانم، عبر موقع “إكس”، إن “مشروع القانون الجديد يهدف لمنحِ الحكومة الأميركية صلاحيات جديدة وواسعة لمحاسبة الحكومة السورية و”حزب الله” اللبناني وأي جهة أخرى مرتبطة بهما ممن تنشط في تجارة الكبتاغون أو تصنيعه.

 

ويُطلب من الإدارة الأميركية الحالية وفق مشروع قانون الكبتاغون الجديد، أن تنظر وتبت بفرض عقوبات على عدة شخصيات مؤيدة للحكومة خلال ستة أشهر وهي ماهر الأسد، عماد أبو زريق، عامر تيسير خيتي، طاهر الكيالي، راجي فلحوط، محمد آصف عيسى شاليش، عبد اللطيف حميدة، ومصطفى المسالمة.

 

كما سيخضع هؤلاء إلى مصادرة الممتلكات أو الأموال إذا كانت موجودة في الولايات المتحدة، أو تدخل إليها، أو تقع في حيازة شخص أميركي، وأيضاً عدم منح الشخص المعاقب تأشيرات أو التقدم بطلب الدخول للولايات المتحدة وإلغاء أي طلبات يجري معالجتها.

 

ويؤكد مشروع قانون “الكبتاغون 2”، أن التصنيع الضخم للكبتاغون وإنتاج مواده الأولية في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق قد تطور إلى درجة تهديد الأمن الإقليمي والدولي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.