NORTH PULSE NETWORK NPN

التوترات الجيوسياسية والأزمة الاقتصادية العالمية تدفع أسعار الذهب لمستويات قياسية

نورث بالس

تتجه أنظار الأسواق نحو أسعار الذهب مع بداية تداولات الأسبوع حيث يتوقع البعض أن تشهد ارتفاعاً في الأسعار بعد الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل بواسطة مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار.

 

كبير الاستراتيجيين في السوق بشركة أوربكس، عاصم منصور صرح بأن الذهب قد وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، فاقت 2400 دولار يوم الجمعة الماضي، مع الأخذ في الاعتبار احتمالية الرد من قِبل إيران على الهجوم الإسرائيلي.

 

قُدرت أسعار الذهب بقيمة 2431 دولار للأوقية خلال جلسة الجمعة الماضية، لتسجل بذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق، ومن ثم تراجعت إلى 2344 دولار بنهاية الجلسة، جراء التوترات المتسارعة في الشرق الأوسط التي دفعت المستثمرين نحو البحث عن ملاذ آمن.

 

وفي السياق نفسه، توقع منصور ارتفاعاً تدريجياً لأسعار الذهب نتيجة العوامل الأخرى التي أدت إلى رفع الأسعار من مستوى 2000 دولار للأوقية إلى المستويات الحالية، ومن هذه العوامل الانكماش الاقتصادي العالمي الذي تسبب فيه جائحة كورونا، إلى جانب الاضطرابات السياسية الداخلية في العديد من الدول.

 

ورأى منصور، بالإضافة إلى ذلك، أن الحاجة الماسة للدول في جميع أنحاء العالم إلى التمويل الضخم لإعادة البناء بعد الجائحة، من شأنها أن تؤدي إلى أزمة اقتصادية عالمية، مضيفاً: “لهذا السبب نعتقد أن الذهب سيعزز من مكانته كأمان ثابت خلال الأزمات”.

 

وأشار إلى أنه بالنظر إلى الوضع الراهن، يمكن أن يرتفع الذهب إلى مستويات غير مسبوقة خلال الأشهر القليلة المقبلة، قائلاً: “نتوقع أن يصل الذهب إلى 3000 دولار للأوقية في المستقبل القريب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.