NORTH PULSE NETWORK NPN

منافسة حادة في جمع التبرعات بين بايدن وترمب استعداداً للانتخابات الأمريكية

نورث بالس

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الديمقراطية، عن جمع 42 مليون دولار في يناير، لتصل إجمالي التبرعات إلى 130 مليون دولار، مسجلةً رقماً قياسياً بين المرشحين الديمقراطيين.

 

مقابل ذلك، أفادت حملة دونالد ترمب بتحصيل 19 مليون دولار في الربع الأخير من 2023، بإجمالي 33 مليون دولار، مشعلةً المنافسة في جمع التبرعات.

 

دونالد ترمب استغل طرق جمع أموال غير تقليدية، منها بيع حذاء رياضي ذهبي بسعر 399 دولاراً، نفدت كل القطع فور طرحها، وقد وصلت أحذية موقعة منه إلى أكثر من 7500 دولار في السوق الثانوية كما عُرضت قمصان وعطور بشعار “النصر 47” كجزء من حملته الترويجية.

 

بايدن، من ناحية أخرى، يحاول استقطاب الشباب عبر منصات جديدة مثل “تيك توك”، مع الحفاظ على الأساليب التقليدية لجمع التبرعات.

 

يشير المحللون إلى زيادة الدعم الشعبي لبايدن، مع تبرعات معظمها دون 200 دولار، وارتفع عدد المساهمين الشهريين مقارنة بانتخابات 2020.

 

مدراء حملة بايدن متفائلون بنتائج الانتخابات، مؤكدين على استخدام التبرعات للتواصل مع الناخبين الحاسمين. بايدن يسعى لتعزيز علاقاته مع كبار المانحين الأثرياء في كاليفورنيا، حيث تراوحت أسعار تذاكر الفعاليات من 3300 إلى 250 ألف دولار، وتهدف زياراته المتكررة للولاية إلى تعزيز الدعم الديمقراطي.

 

كما تشارك شخصيات بارزة من إدارته في جمع التبرعات في مختلف الولايات وقد أطلقت الحملة إعلانات رقمية في ولايات رئيسية، تنتقد تصريحات ترمب حول “الناتو” وتصفها بأنها ضد المصالح الأمريكية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.