NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken at the Kurdish-run al-Hol camp, which holds relatives of suspected Islamic State (IS) group fighters in the northeastern Hasakeh governorate, shows families preparing for their released from the camp to return home in the northern Raqa region on September 14, 2021. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

المرحلة الجديدة….وفد عراقي يستعد لنقل 250 عائلة من مخيم الهول إلى العراق

نورث بالس

أنهى وفد من العراق زيارة ميدانية إلى مخيم الهول في المنطقة الشمالية من محافظة الحسكة، بالتعاون مع “الإدارة الذاتية” لحصر العائلات العراقية استعدادًا لنقلها إلى أراضيها.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار سياسات الإدارة المتوافقة مع الاتفاقيات الدولية بين الإدارة الذاتية والدول التي لها مواطنون في مخيمات الهول وروج وتندرج ضمن جهودها لإعادة مواطنين من تنظيم داعش الإرهابي إلى بلادهم.

 

جهزت الإدارة مخيم الهول لاستئناف عملية إعادة أخرى تشمل 250 أسرة عراقية؛ حيث تم التنسيق مع الحكومة العراقية لنقلهم إلى مخيم الجدعة في الموصل في المرحلة القادمة.

 

و يذكر أن العملية تلك تأتي بعد أن تم نقل 150 عائلة في الدفعة الأولى خلال مارس 2024، تحت إشراف “التحالف الدولي”، وبالتناوب بين الإدارة الذاتية والعراق.

 

تتكون العائلات العائدة من 620 شخصًا من مختلف المدن العراقية، وسيتم توجيههم مؤقتًا إلى مخيم في الموصل قبل أن يتم توزيعهم على مدنهم وبلداتهم الأصلية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.