NORTH PULSE NETWORK NPN

نهضة التعليم في الجزيرة….خطط مستقبلية وطموحات متجددة

 

نورث بالس

في ضوء سعيها لتحسين الإدارة التعليمية، افتتحت هيئة التربية والتعليم دورتها التدريبية الثالثة ضمن أكاديمية تدريبية متخصصة للإداريين بمختلف المجمعات التعليمية والمدارس، بالإضافة إلى لجان المتابعة التعليمية.

 

منذ قيامها، وضعت الإدارة الذاتية الديمقراطية في الجزيرة وزناً كبيراً على التعليم، مانحةً اهتمامًا كبيراً للنهوض بالواقع الأكاديمي بالمنطقة. وقد شارك خبراء تخصصيون في إعداد المناهج التعليمية، كما ضمنت حق جميع المكونات الثقافية في تعلم لغاتهم.

 

تضم مقاطعة الجزيرة 1774 مؤسسة تعليمية لمختلف المستويات الدراسية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي ومهني) يرتادها 204215 طالباً وطالبة، ويوجههم 16931 مُعلم ومُعلمة.

 

تركز الدورة التدريبية على مواد تتعلق بالعملية التربوية والتعليمية، بالإضافة إلى البحث في موضوعات متعلقة بالتعليم البديل وإدارة المدارس، فضلاً عن المؤتمرات التي تعكس تجارب الأمم في هذا السياق.

 

أنجز معهد إعداد المعلمين في مقاطعة الجزيرة تخريج دفعته الأولى من الطلاب، البالغ عددهم 264 خريجاً وخريجة، موزعين على ثمانية أقسام تعليمية: اللغة الكردية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم العامة، التربية الرياضية، الفنون الجميلة، الموسيقى، وقسمي الصناعة اللذين يشملان تقنيات الكمبيوتر وميكانيكا السيارات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.