NORTH PULSE NETWORK NPN

تحت حماية قوى الأمن الداخلي.. دفعة ثانية من العراقيين غادرت مخيم الهول

نورث بالس

 

غادرت دفعة ثانية من اللاجئين العراقيين، اليوم الأحد، مخيم الهول إلى بلادهم، في تمام الساعة الثانية ظهراً متجهةً نحو الأراضي العراقية برفقة حماية مشددة من قبل قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، لتنتقل إلى مخـ.ـيم الجدعة في مدينة الموصل.

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن الدفعة الجديدة “ضمت 191 عائلة عراقية مكونة من 714 فرداً غادرت مخيم الهول بواسطة حافلات، تزامناً مع تحليق لطيران التحالف الدولي في أجواء المخيم”، وذكرت بأن عملية المغادرة جرت في إطار التنسيق بين الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا واللجان الأمنية للحكومة العراقية وبإشراف التحالف الدولي.

 

وبتاريخ 26 نيسان الجاري زار وفد عراقي مخيم الهول لإجراء إحصاء للعائلات العراقية داخل المخيم بالتنسيق مع “الإدارة الذاتية”، تمهيداً لنقل العوائل والأفراد إلى الداخل العراقي.

 

وأشارت المصادر إلى وجود تنسيق بين الإدارة الذاتية لإقليم شمال شرق سوريا ولجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب العراقي، تماشياً مع الاتفاقيات الموقعة بين دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية مع الدول التي لديها رعايا في مخيمات ضمن مناطق شمال وشرق سوريا.

 

وذكرت مصادر اعلامية بأن إدارة مخيم الهول تتحضر لإعادة دفعة جديدة من العائلات العراقية إلى بلادهم، خلال الأيام القادمة، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية لإخراجهم ونقلهم إلى مخيم الجدعة في الموصل.

 

ويرى مراقبون بأن عودة اللاجئين العراقيين إلى بلادهم يعد مؤشر قوي على تضاؤل قوة تنظيم داعش في العراق وفشل معظم محاولاته لاستقطاب اللاجئين العراقيين إلى صفوفه في مخيم الهول، بسبب انعدام الثقة به ..

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.