NORTH PULSE NETWORK NPN

من عناصر لداعش إلى قادة للفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

 

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، على قائمة بأسماء عناصر انخرطوا في صفوف الفصائل الموالية لتركيا في منطقة ما تسمى “نبع السلام”، بعدما كانوا ينتمون لتنظيم داعش ولا يزالون يحملون الفكر المتشدد ويرتكبون الانتهاكات بحق المدنيين في مناطق تواجدهم.

 

ووفقا للمرصد، فإن عناصر التنظيم ينحدرون من محافظة دير الزور وحمص والرقة، انخرطوا في فصائل عدة منها الفرقة 20 وفصيل الصقور، وقادسية الرقة، وأحرار الشرقية، والشامية، وقوات المكافحة، وجميع تلك الفصائل تعمل في بلدة سلوك بريف كري سبي/ تل أبيض شمال محافظة الرقة.

 

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل قيادي سابق لدى تنظيم داعشالإرهابي وهو عنصر أمني تابع للشرطة العسكرية في بلدة تل حلف بريف سري كانيه/رأس العين بريف الحسكة.

 

ويعرف القيادي بـ”أنور عبد العزيز علي الحلو” الملقب بـ ” أبو ماريا البكيري”، قتل على يد مهربين في البلدة، حيث عمل في عام 2014 كمسؤول عن منطقة تل أبيض بريف الرقة، وقضاء البعاج داخل الأراضي العراقية، وفر باتجاه الداخل السوري بعد مطاردته من قبل الحكومة العراقية.

 

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 28 نيسان الفائت، إلى إدعاء الفصائل إلقاء القبض على مسؤول في التنظيم خلال عملية أمنية ضمن منطقة “نبع السلام” يدعى “زياد الحجي” ويلقب “بـ “أبو بكر القريشي”.

 

وقالت بأنه كان مسؤل عن إدارة أموال التنظيم فيما تسمى بـ “ولاية دمشق”، واعتقال شخص آخر يدعى “محمد موسى الحبيب” الملقب بـ”أبو البراء”، وذلك بعد تقديم المعلومات عنهما من قبل الاستخبارات التركية.

 

و“زياد الحجي” الملقب “بـ “أبو بكر القريشي”، هو مسؤول سابق لدى “التنظيم” وينحدر من ريف إدلب وحالياً هو قيادي بارز ضمن صفوف فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا منذ العام 2019 ضمن منطقة “نبع السلام” ويعرف عنه بأنه “سيء الصيت” ويتلقى أوامره بشكل مباشر من الاستخبارات التركية، أما الآخر “محمد موسى الحبيب” ينحدر من ريف دير الزور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.