NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تجري مباحثات مع وفد أمريكي وعدة وفود أوروبية

نورث بالس

 

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها استقبلت وفداً أمريكياً وعدة وفود أوروبية زارت مناطق شمال شرقي سوريا، يوم أمس الاثنين.

 

وقالت “العلاقات الخارجية” في بيانها، أن الرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط، وعضو الهيئة الإدارية خالد إبراهيم، وممثلة وحدات حماية المرأة YPJ لانا حسين، استقبلوا الوفد الأمريكي برئاسة مديرة مكتب مراكز احتجاز الإرهابيين في الخارجية الأمريكية، تاشا سولومون، الذي زار مناطق شمال شرقي سوريا يوم أمس الإثنين 6 أيار.

 

وأشار البيان إلى أنه كان برفقة الوفد الأميركي “عدة وفود أوروبية أيضاً، ضمت كل من: المبعوث الخاص إلى سوريا في وزارة الخارجية الهولندية غيرس غيرلاغ، وفيكتوريا فولر المدير العام لمكتب العمليات القنصلية في وزارة الخارجية الكندية، ومدير عام الشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية برئاسة يوسي تانر، والوفود المرافقة لهم”.

 

وأضاف البيان بأنه جرى في الاجتماع مناقشة عدة ملفات متعلقة بالوضع السوري وشمال شرق سوريا، وملف داعش والأوضاع في مخيمي الهول وروج، بالإضافة لملف الانتهاكات التركية تجاه المنطقة التي تعطي “دافعاً قوياً لداعش وخلاياها بإعادة تنظيم أنفسهم والهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، وقواعد التحالف الدولي” بحسب البيان.

 

كما قدمت العلاقات الخارجية إحاطة عامة بعملية إجراء الإنتخابات البلدية في إقليم شمال وشرق سوريا المزمع إجرائها خلال هذا الشهر، بمشاركة كامل المكونات السياسية والمجتمعية من خلال صناديق الاقتراع.

 

وبدورها شكرت مديرة مكتب مراكز احتجاز الإرهابيين في الخارجية الأمريكية، تاشا سولومون، الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرقي سوريا، لمساندتها في إعادة المواطنين الأمريكيين، وأكدت على استمرار التعاون في ملف داعش بالمستقبل.

 

وفي نهاية اللقاءات مع الوفود الغربية سلمت الإدارة الذاتية “امرأة و10 أطفال أمريكيين، وامرأة و3 أطفال هولنديين، و6 أطفال كنديين، وطفل فنلندي، وفق وثيقة تسليم بين الإدارة الذاتية والوفود الزائرة”…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.