NORTH PULSE NETWORK NPN

“آبل” على أعتاب دمج “تشات جي بي تي” في “آيفون” بالتعاون مع “أوبن إيه آي”

نورث بالس

تتسارع وتيرة المفاوضات بين عملاق التكنولوجيا “آبل” وشركة “أوبن إيه آي” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، إذ تنشد “أبل” استغلال تقنيات “أوبن إيه آي” لتحديث وظائف “آيفون”.

 

وتفيد المصادر المطلعة، التي طلبت الحفاظ على سرية هويتها، بأن تلك المحادثات تركز حاليًا على تضمين “تشات جي بي تي” ضمن نظام “iOS 18”. وعلى الرغم من أن “أبل” بحثت أيضًا إمكانيات مشابهة مع “غوغل” لاستخدام برنامج “جيميناي”، إلا أنها لم تصل إلى اتفاق حتى الآن.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة ستمنح “آبل” القدرة على توسيع باقة الخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، وسط توقعات باستعراض تلك المزايا الجديدة في الشهر القادم، وفقًا لما أوردته وكالة “بلومبيرغ” سابقًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، ألمحت الشركة إلى عزمها لزيادة التناغم بين الأجيال التكنولوجية القادمة من خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي تنظمه في يونيو، حيث من المتوقع أن تدير “آبل” ميزاتها الجديدة من خلال مراكز بيانات تعتمد على معالجات الشركة.

 

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى تجربة الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، تيم كوك، شخصياً لتقنية “تشات جي بي تي”، معبرًا عن ضرورة معالجة بعض القضايا قبل إصدار الميزات القادمة، ملمحًا إلى أن الشركة ستُدخل تلك التقنيات بطريقة مدروسة واعتبارها إضافة ذكية لمحفظة منتجات “آبل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.