NORTH PULSE NETWORK NPN

الوزراء العرب وبمشاركة وفد من حكومة دمشق يجتمعون قبيل القمة العربية لمناقشة القضايا الرئيسية

نورث بالس

تضع الدول العربية اللمسات الأخيرة على جدول أعمال القمة العربية، في اجتماع تمهيدي يعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة البحرينية المنامة، وبمشاركة وفد من حكومة دمشق وذلك تمهيداً لمواجهة القضايا الرئيسية التي ستتصدر أجندة القمة.

 

سيتم طرح العديد من القضايا الهامة ، بما في ذلك الصراع الفلسطيني، وتداعيات الحرب الدائرة حالياً في قطاع غزة، بالإضافة إلى الأزمات الجارية في السودان، سوريا، ليبيا، واليمن أمام القادة العرب خلال القمة.

 

وسوف يُعقد جانبًا من البحث الهام للبحث في مشكلة سد النهضة الإثيوبي، وكذلك مناقشة التحديات الناجمة عن المواجهات الأمنية، مكافحة الإرهاب، واضطرابات المنطقة العامة الأخرى.

 

وفي الجانب الآخر، أكد عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، أن القمة العربية تأتي في وقت من الأزمات والتحديات الرئيسية التي تواجه العالم العربي، وعلى رأسها الأزمة السورية.

 

تهدف هذه القمة إلى الوقوف معًا كوحدة عربية لمواجهة هذه التحديات والبحث عن حلول مستدامة للسلام والأمن في المنطقة.

 

ومن المنتظر أن تقام القمة العربية اليوم وذلك تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لعودة سوريا إلى الجامعة العربية، بعد تعليق عضويتها لمدة اثني عشر عاماً والرفض من قبل بعض الدول العربية لانضمام دمشق إلى القمة على رأسها قطر حيث اعتبر رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية “مجرد تكهنات”، مشددا على أن “أسباب تعليق عضوية دمشق لا تزال قائمة” بالنسبة للدوحة

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.