NORTH PULSE NETWORK NPN

مقاتلون من حمص ينشقون عن السلطان مراد والسبب… هيمنة التركمان

نورث بالس

قالت وسائل إعلامية مقربة من “المعارضة السورية”، اليوم الاثنين، أن نحو ألفي مقاتل من مدينة حمص قد انشقوا عن فرقة السلطان مراد المدعومة من تركيا وشكلوا فرقة خاصة داخل الجيش الوطني تحت اسم “فرقة خالد بن الوليد”.

وبحسب صحيفة “الجسر” المعارضة، إن معظم مكونات الفرقة هم منشقون عن فرقة السلطان مراد، وهم من أبناء مدينة حمص، وجاءت خطوتهم تلك احتجاجاً على استئثار قيادات من الأقلية التركمانية بقيادة وقرار المقاتلين الآخرين، والتضييق عليهم.

هذا وكانت العديد من التقارير تحدثت في أوقات سابقة عن مساع الاستخبارات التركية فرض سلطة وهيمنة القادة من أصول تركمانية على الفصائل السورية، بالإضافة إلى إرسال عناصر تلك الفصائل من العرب إلى ليبيا للقتال هناك والإبقاء على الفصائل التركمانية في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية، الأمر الذي أثار استياء من قبل تلك الفصائل لتصل في الكثير من الأحيان إلى اقتتال فيما بينهم، بالإضافة إلى عمليات اغتيالات تطال قادة الفصائل التي لاترضخ لأوامر الاستخبارات التركية وقيادات التركمان.

وتأسس “الجيش الوطني السوري” في كانون الثاني/ يناير 2017، ويضم 7 فيالق تتألف من فصائل عدّة هي: فرقة السلطان مراد وفرقة الحمزة ولواء المعتصم وهي التشكيلات التي قام عليه الجيش الوطني منذ 2017، وانضمت إليه لاحقاً الجبهة الوطنية للتحرير التي تضم فيلق الشام. مدعومة من القوات التركية وقطر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.