NORTH PULSE NETWORK NPN

الطائرات الروسية تشن 60 غارة على البادية وتقتل 11 من داعش

عادت الطائرات الحربية الروسية لمتابعة عملياتها ضمن البادية السورية يوم أمس الجمعة، بعد غيابها عن الأجواء وتوقفها عن العمل لنحو 72 ساعة، دون معلومات عن أسباب هذا التوقف وهي التي اعتادت الإقلاع بشكل يومي وتنفيذ ضربات مكثفة على البادية.
ورصد المرصد السوري أمس، تناوب طائرات حربية روسية على شن أكثر من 60 غارة جوية استهدفت خلالها محاور انتشار تنظيم داعش، في بادية حماة الشرقية ومناطق أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، بالإضافة لغارات طالت بادية حمص الشرقية أيضاً، وأدت الضربات هذه عن مقتل 11 من عناصر داعش وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.
وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا، 1353 قتيلا من قوات الحكومية، بالإضافة لـ145 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري فقدان 4 مدنيين لحياتهم من عمال حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة وطفلة ورجلين في هجمات داعش، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 809 من تنظيم داعش، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.