NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد ليبيا استعدادات لارسال فصائل “الجيش الوطني” من عفرين إلى أذربيجان

بعد ارسالهم إلى ليبيا، تستعد تركيا لإرسال “فصائلها المسلحة” المتواجدين في عفرين إلى أذربيجان لدعم الجيش الأذري في محاربة أرمينية.

وبحسب مصادر “وكالة هاوار” أن استعداداتٍ تجري في عفرين على غرار إدلب، لإرسال الفصائل المسلحة “للجيش الوطني” إلى أذربيجان في إطار إرسال تركيا الدعم للجيش الأذري في حربه ضد أرمينيا.

أشارت مصادر رفضت الإفصاح عن هويتها لأسباب أمنية اليوم الخميس، أن عشرات المرتزقة فيما يعرف بـ” الجيش الوطني” المنتشر في المناطق المحتلة من قبل تركيا، يستعدون للانطلاق من عفرين وإدلب صوب الأراضي التركية؛ ليتم إرسالهم إلى أذربيجان.

ويأتي ذلك ضمن مساع تركيا إلى زج “مرتزقة سوريين” وجنود أتراك في الصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان، على غرار مافعلت في ليبيا التي نقلت تركيا إليها 15 ألف “مرتزق سوري”، بحسب إحصائيات تداولتها مواقع وصحف عالمية، قُتل منهم ما يقارب 500 بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبحسب الوكالة فإن تلك الفصائل الذين كُتبت أسماؤهم في مكاتب منتشرة في عفرين وإدلب، سيتم إرسالهم عقب عيد الأضحى المبارك إلى الأراضي التركية ومن ثم إلى أذربيجان، لقاء راتب 5 آلاف دولار لكل عنصر.

ويأتي ذلك عقب إعلان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن أن “تركيا ستقف إلى جانب أذربيجان في حربها ضد أرمينيا”، فيما أكدت الوزارة وصول ضباط وجنود أتراك إلى الأراضي الأذرية.

وتخوض أذربيجان وأرمينيا صراعًا منذ تسعينات القرن الماضي، لإحكام السيطرة على جبال قره باغ التي تقع بين الدولتين، فيما تتصاعد حدةُ المعارك أحيانًا لتشمل مناطق تماس أخرى، إذ أعلنت أذربيجان أن عدد جنودها الذين قُتلوا قد بلغ 4 إلى جانب جرح 5 آخرين، فيما أكد الجيش الأرمني مصرع أحد جنودها في المنطقة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.