NORTH PULSE NETWORK NPN

تعزيزات كبيرة لقوات الحكومة السورية نحو جبهات جبل الزاوية

نورث بالس

استقدمت الحكومة السوية المزيد من قواتها العسكرية نحو مواقعها في الريف الإدلبي، حيث وصلت باصات تحمل جنود للقوات الحكومية إلى جبهات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، قادمة من ريف حماة.

ويأتي ذلك في إطار استمرار التعزيزات التي تدفع بها القوات الحكومية إلى المنطقة، في الوقت الذي تصعد تلك القوات من قصفها الصاروخي على الريف الجنوبي لإدلب تحديداً.

وتزامنت التعزيزات إلى سهل الغاب مع تحليق لطائرات استطلاع بشكل مكثف في أجواء المنطقة، وسط استهدافات متكررة لمواقع الفصائل المدعومة من تركيا في المنطقة هناك في محاولة لقطع طرق الإمداد عن المحاور الرئيسية.

وترجح الكفة في سهل الغاب للقوات الحكومية بحسب المرصد السوري، وذلك بسبب طبيعة الأرض السهلية وسيطرتها على مرتفعات الجب الأحمر من الغرب، ومرتفعات بجبل شحشبو من الشرق، حيث تتواجد هناك تشكيلات عسكرية متمثلة بالفرقة 25 الموالية لروسيا والمسلحين الموالين للحكومة السورية.

على صعيد متصل، رصد المرصد السوري، تعزيز الفصائل المدعومة من تركيا لمواقعها على جبهات إدلب ولاسيما الريف الجنوبي، حيث أرسلت حركة أحرار الشام تعزيزات عسكرية مؤلفة من قوات النخبة لديها، كما أرسلت هيئة تحرير الشام تعزيزات مماثلة، فيما تدّعي “تحرير الشام” استقدام للقوات الحكومية إلى عدة محاور في ريف إدلب، بينما تنفي “الجبهة الوطنية” ذلك.

يذكر أن هيئة تحرير الشام أعلنت عن تخريج دفعة جديدة من مقاتليها باختصاصات مختلفة، ولا تزال تواصل أعمال التدريب بشكل يومي في معسكراتها قرب الحدود مع تركيا في شمال وغرب إدلب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.