NORTH PULSE NETWORK NPN

” الصمت العالمي شريكٍ مساند للانتهاكات التركية “

الشهباء – نورث بالس
قال مجلس عوائل الشهداء في كل من عفرين والشهباء عبر بيان له، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تسعى لتسيير سياسة الإبادة والإنكار في مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكدين أن الصمت العالمي شريك في مساندة تركيا.
أصدر مجلس عوائل الشهداء في كل من عفرين والشهباء، اليوم الأربعاء، بيانا إلى الرأي العام، بخصوص استمرار الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، وكان أخرها يوم أمس 9 تشرين الثاني/نوفمبر باستهداف طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية سيارة مدنية في حي الهلالية غرب مدينة القامشلي.
وجاء في البيان:
“باسم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعتي عفرين والشهباء، مع استمرار الرغبة في الحرب العالمية الثالثة خصوصاً على منطقتنا ووصولها إلى مرحلة متقدمة من الناحية التكتيكية والاستراتيجية على الساحة الدولية عموماً، ودخول النظام التركي الفاشي إلى هذه الحرب مستغلة الظروف الدولية السائدة ومستفيداً من الفراغ السياسي وظهور بعض التطورات السياسية على الساحة الدولية.
وأن الاحتلال التركي بعد فشله أمام مقاومة الشعبية لأهالي المنطقة لجأت للحرب النفسية نتيجة المقاومة التاريخية لأبناء المنطقة الكردستانية وإبداءهم أروغ الملاحم البطولية ضد أكبر قوى الفاشية الطورانية التركية الطاغية في هذا العصر، لجأت الدولة التركية مرة أخرى على نسج الأكاذيب من أجل تضليل الرأي العام الإنساني وشرعنة وجوده الغير شرعي اساسً والعمل على فرض نظام حكمه الطاغي في المنطقة والعالم”.
ونوه البيان إلى أنه” من خلال وسائل وحربٍ قذرة في مقاطعة عفرين المحتلة تسعى تركيا لتسيير سياسة الإبادة والإنكار عبر أساليب التهديد الدائم والقيام بحرب قذرة لم تشهدها البشرية من قبل، وما ارتكبه من مجازر جماعية وانتهاكات يومية من خطف، اعتقال، تعذيب وقتل بحق المدنيين العزل في مدينة عفرين المحتلة، كل هذه انتهاكات لحرمة ومقدسات الاجتماعية هدفها التغيير الديمغرافي وتسيير سياسة الإبادة والإنكار على أرض عفرين والشهباء وعموم المناطق السورية”.
وشدد البيان إلى أن” هذه الأساليب ليس إلا دليلٍ على مدى فاشية وهمجية عقلية الدولة التركية، هذه أن دل على شيء يدل على مدى فاشية وهمجية عقلية حزب العدالة والتنمية التركية في سبيل تحقيق حلمها الخيالي العثماني، بهذه الذهنية الفاشية يتضح مدى تأثير هذه العقلية ومدى ضرره المستقبلي على السلم الأهلي في عموم المنطقة وعلى البشرية عامةٍ في المستقبل القريب”.
ومضيفا “من هنا في مناطق الشهباء المقاومة نحن مجلس عوائل الشهداء ندين ونستنكر بشدة كل هذه الانتهاكات التي يقوم بها المحتل التركي ومرتزقته، ونعتبر الصمت الدولي وخصوصاً صمت القوى الراعية للسلام شركاء مساندين للاحتلال التركي في هذه المرحلة”.
وانتهى البيان بمناشدة القوى الدولية والمنظمات الحقوقية والإنسانية حيق قال: “نناشد هيئة الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية الإنسانية بالضغط على الدولة التركية الفاشية للحد من هذه الانتهاكات والممارسات اللاأخلاقية المنافية للمقاييس والمواثيق والأعراف الدولية ونطالب بالانسحاب الكامل للاحتلال التركي من مناطقنا المحتلة في شمال شرق سوريا”.
إعداد: جعفر جعفو

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.