NORTH PULSE NETWORK NPN

“المرأة في عيدها رسمت لوحةً مشرقة الألوان بإنوثتها وفلكلورها”

 ديرك – نورث بالس

شهدت عموم مناطق شمال وشرق سوريا احتفالات وفعاليات مختلفة وحاشدة بمناسبة يوم المرأة العالمي المصادف 8 آذار، وذلك بمشاركة واسعة من قبل النساء اللواتي زين الاحتفالات بأزيائهن الفلكلوري.

ففي مدينة ديرك شمال شرق سوريا احتفل الآلاف من نساء المنطقة بكافة مكوناتها وكل منهن شاركت بزيها الفلكلوري.

بدأت الاحتفالية بكلمة باسم المكون السرياني ألقتها ريم نعيم، تلاها كلمة باسم الكرد ألقتها وصفة مراد، وكلمة باسم العرب ألقتها شادية اليوسف، وهنأت مجمل الكلمات يوم 8 آذار على كافة نساء العالم عامة ونساء شمال وشرق سوريا بشكل خاص.

ووصفت الكلمات الثامن من آذار بأنه وسام شرف على صدور كل امرأة مناضلة ومربية وعاملة ومكافحة، لأنهن أثبتن حضورهن الفعال في كافة المجالات الحياتية، وحمّلن لواء الثورة والحرية وتحدين الحرب والحصار والظلم إلى أن وصلن إلى مستويات عالية من التقدم في المجتمع.

وأكدت الكلمات أن المرأة ومن كافة المكونات وفي عيدها رسمت لوحة مشرقة الألوان بخيوط أنوثتها وجمال أصالتها وفلكلورها.

ومن ثم قرأت ألقيت كلمة باسم وحدات حماية المرأة، ألقتها إحدى القياديات والتي أوصلت من خلالها رسالة التهنئة من قبل القيادة العامة لوحدات حماية المرأة إلى جميع نساء العالم بيوم ٨ آذار: “ونساء شمال وشرق سوريا اللواتي يقاومن جميع الهجمات التي تتعرض لها المنطقة وعلى وجه الخصوص هجمات الاحتلال التركي واحتلالها لبعض مناطق شمال وشرق سوريا” ومؤكدةً أن النضال مستمر حتى تحرير تلك المناطق.

تلاها انطلاقة فعاليات الاحتفالية بتقديم كل من فرقة جودي وفرقة كوجرات الغنائية عدة فقرات غنائية التي تهنئ المرأة في عيدها، و قدمت كل من فرقة إنانا للرقص دبكات سريانية واشورية فلكورية، فيما قدمت فرقة أطفال مخيم نوروز وفرقة شهداء قره جوخ العديد من حلقات الدبكة التي تمثل كل منها ثقافة إحدى شعوب المنطقة.

وانتهت الاحتفالية بعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني التي قدمتها فرقة “كفانا زيرين” القادمة من الشهباء.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.