NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تسمح للحالات الإنسانية الطارئة السفر خارج مناطقها

نورث بالس

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعميمًا تسمح بموجبه تسهيل مرور بعض الحالات الإنسانية إلى خارج مناطق الإدارة الذاتية، وذلك ضمن شروط معينة.

وتضمن الكتاب الذي وجهته الإدارة الذاتية، يوم أمس الأحد، للإدارات الذاتية والمدنية السبعة بضرورة تسهيل مرور بعض الحالات الإنسانية والسماح بخروجها إلى خارج مناطق الإدارة الذاتية بموجب ثبوتيات وضمن شروط معينة.

ومن بين الحالات المرضية التي وردت في كتاب الإدارة الذاتية ” مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى متابعة تلقي العلاج، حالات الحروق من الدرجة الثانية والثالثة، والحالات القلبية والوعائية التي تستدعي إجراء فتح صدر، وكذلك الحالات الطبية الحرجة علاجها، ومتابعتها غير متوفرة في مناطق الإدارة لذاتية”.

واشترطت الإدارة الذاتية في كتابها الموجه إلى إداراتها السبعة لتسهيل مرور بعض الحالات الآنفة الذكر، أن تكون مرفقة بتقرير طبي من الطبيب الأخصائي المعني بالحالة، والاستقصائيات التي اعتمدها الطبيب لتمرير تقريره الطبي، وإرفاق التحاليل المخبرية والصور الشعاعية وغيرها من الوثائق الثبوتية.

وكذلك أن يذكر الطبيب المعني بالحالة عدم توفر الإمكانات الفنية لتدبير الحالة الطبية، وأنها تحتاج للعلاج خارج مناطق الإدارة الذاتية.

وجاء هذا التعميم استكمالاً لتعميم سابق أصدرتها الإدارة الذاتية أغلقت بموجبه كافة المعابر مع مناطق الإدارة الذاتي، إثر ظهرو 8 حالات للإصابة بفيروس كورنا في المنطقة. وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي المرض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.