NORTH PULSE NETWORK NPN

الهلال الأحمر الكردستاني يرسل 5 أجهزة PCR و٥٠٠ كيت لشمال شرق سوريا

نورث بالس
واستلمت هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا أمس خمسة أجهزة PCR و٥٠٠ كيت اختبار فيروس كورونا، مرسلة من قبل الهلال الأحمر الكردستاني في أوربا، وذلك كدعم صحي بعد ظهور عدة حالات في شمال وشرق سوريا.
هذا وكانت هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا قد أعلن عن اكتشاف 30 حالة مصابة بفيروس كورونا، وفرضت عليهم الحجر، فيما اتخدت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ،عدة تدابير وقائية واحترازية منعا من انتشاره اكتر، ومنها تجهيز مستشفى كوفيد ١٩ في مدينة الحسكة، ولدعم هذا المشفى أرسل الهلال الأحمر الكردستاني خمسة أجهزة PCR و٥٠٠ كيت اختبار لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا لمساعدتهم على تجاوز هذا الفيروس قبل انتشاره أكثر.
حيث عقد بهذا الخصوص الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة الدكتور جوان مصطفى مؤتمر صحفي، شكر فيه الهلال الأحمر الكردستاني على تقديم المعدات الطبية الخاصة بكوفيد ١٩،وأشار إن عدد الاجهزة هي خمسة أجهزة PCR و٥٠٠ كيت اختبار ستوزع فيما بعد حسب حاجة المستشفيات ،و أكد مصطفى إنه لا توجد إلى الآن حالات مستعصية تستدعي وجودهم في المستشفيات واقتصر الحالات على الحجر المنزلي فقط.
وناشد مصطفى في ختام حديثه الأهالي بالتقيد بإجراءات السلامة وبالتباعد الاجتماعي وارتداءالكمامات والكفوف والتزام التعقيم بشكل مستمر وبالقرارات الصادرة عن الإدارة الذاتية بهذا الخصوص حفاظا على سلامتهم .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.