NORTH PULSE NETWORK NPN

احباط محاولة فرار 4 نساء روسيات من مخيم الهول

أحبطت القوى الأمنية في مخيم الهول الواقع 45 كم شرق مدينة الحسكة محاولة فرار داعشيات روسيات من المخيم عن طريق أحد موظفي منظمة الهلال الأحمر السوري.

حيث ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على أحد موظفي منظمة الهلال الأحمر السوري المعروف “باسم حيدر حموي إسماعيل” وبرفقته 4 نساء داعشيات، و4 أطفال أجانب، عند محاولتهن الفرار من المخيم.

ويعدّ مخيم الهول من أخطر المخيمات في العالم، لوجود أكثر من 30 ألف شخص من أسر تنظيم داعش الإرهابي فيه، بين نساء وأطفال، ولما تحمله تلك الأسر من أفكار داعشية متطرفة.

وبحسب وكالة هاوار أن السائق من أهالي بلدة الصور التابعة لمدينة دير الزور، ومن قاطني مدينة الحسكة حاليًّا، وحاول تهريب النساء الداعشيات إلى خارج المخيم، مستغلًا عمله كسائق ناقلة مياه “صهريج”، ومهمته إدخال المياه الصالحة للشرب من خارج المخيم إلى قسم المهاجرات، وتعبئة الخزانات المنتشرة في المخيم.

وبحسب الجهات الأمنية في المخيم، فإنه بعد ورود معلومات عن محاولة تهريب النساء، أوقفت قواتها الشاحنة، وقامت بتفتيشها بشكل دقيق، ليتبين العثور على خزان سري أسفل الشاحنة وبداخلها 4 نساء و4 اطفال جميعهم يحملون الجنسية الروسية.

ولدى التحقيق مع السائق قال أنه يتقاضى 100 دولار على كل شخص يتم تهريبه، وبأن الداعشيات بعد الخروج من المخيم يتم تهريبهن صوب محافظة إدلب ومنها إلى تركيا.
ويشهد مخيم الهول منذ آذار مارس 2019، بعد هزيمة داعش في آخر معاقله ببلدة الباغوز، حالات قتل وجلد، وإحراق خيم، ناهيك عن محاولات الفرار التي باتت بشكل يومي، فيما تستمر الإدارة الذاتية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.