NORTH PULSE NETWORK NPN

أردوغان يفضل حماية اقتصاده على صحة المواطنين الأتراك

نورث بالس
لإنقاذ اقتصاده المتدهور نتيجة تدخلاته الخارجية، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، رفع حظر التجول الليلي وذلك المطبق أيام الأحد اعتبارا من الأول من حزيران المقبل.
ويأتي هذا القرار في محاولة لإنقاذ الموسم السياحي الذي تضرر بشدّة بسبب تسجيل تركيا في الأشهر القليلة الماضية قفزات قياسية في عدد الإصابات والوفيات بكورونا.
ونظم موظفو القطاع الطبي في تركيا في عدة مناسبات احتجاجات تنديداً بتفشي فيروس كورونا، محملين الحكومة المسؤولية عن تردي الوضع الصحي.
وكانت عدة دول بينها روسيا قد علقت السفر للوجهة التركية بسبب الوضع الوبائي الخطير، وهو قرار وجه ضربة قاصمة لقطاع السياحة التركي.
وسبق للحكومة التركية أن نددت بقرار ألماني يمنع سفر المواطنين الألمان إلى تركيا، ودعت برلين إلى مراجعة قرارها، في ردّ فعل سلط الضوء على حجم الأضرار التي أصابت قطاع السياحة في تركيا.
ويكابد القطاع لاستعادة عافيته، لكن كل المؤشرات تجمع على أن تحقيق هذا الهدف يبدو بعيد المنال خاصة مع بروز كارثة بيئية في بحر مرمرة مع اتساع وتمدد رقعة مخاط البحر أو الصمغ البحري إلى شواطئ اسطنبول.
وقال أردوغان في خطاب متلفز “اعتبارا من 1 يوليو، سترفع قيود الخروج بالكامل”، لكنه أوضح أن قاعات الحفلات وأماكن أخرى حيث تعزف الموسيقى يجب أن تغلق أبوابها قبل منتصف الليل لأنه “لا يحق لأحد أن يزعج الآخرين”.
وسجلت تركيا الاثنين حوالي 5200 إصابة جديدة بكوفيد-19 و51 وفاة إضافية بالمرض بعدما بلغت ذروة تجاوزت 60 ألف إصابة في اليوم في مطلع ابريل.
وحتى الآن، تلقى 28.1 مليون شخص في تركيا جرعة أولى من اللقاح ضد كوفيد-19 و14.4 مليونا تلقوا الجرعتين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.