NORTH PULSE NETWORK NPN

بخلاف الرواية الإيرانية ” نيويورك تايمز” تقول إن الهجوم حدث بطائرة مسيرة

نورث بالس
أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، الخميس، بأن الهجوم الذي قالت وكالة الطاقة الذرية الإيرانية إنها أحبطته، الأربعاء، في أحد مبانيها تسبب في “أضرار جسيمة”، مؤكدة أنها حصلت على “معلومات قوية تتعارض مع المعلومات التي قدمها المسؤولون الإيرانيون” بشأن إحباطهم للهجوم.
من جهتها، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلاً عن مسؤول إيراني وعدد من مسؤولي الاستخبارات الأميركية، أن هذا الهجوم استهدف بطائرة مسيّرة (درون) مركزاً رئيسياً لإنتاج أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في موقعي فردو ونطنز النوويين.
وأشار التقرير إلى أن هذا المبنى تابع لـ”الشركة الإيرانية لتكنولوجيا الطرد المركزي” (TESA)، ويقع بالقرب من مدينة كرج، غربي العاصمة طهران، وكان من ضمن قائمة الأهداف التي قدمتها إسرائيل لإدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أوائل عام 2020.
ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على الهجوم قوله إن الطائرة المسيّرة أقلعت على ما يبدو من داخل إيران، من موقع غير بعيد عن مكان المبنى الذي تعرّض للهجوم، مضيفاً أنه لم يعرف بعد حجم الأضرار.
وأعلنت وكالة الطيران الإيرانية، الأربعاء، قانوناً جديداً ينص على تسجيل جميع الطائرات المسيّرة المدنية، بغض النظر عن حجمها أو عملها، على موقع حكومي في غضون ستة أشهر، ليتم إصدار تراخيص لها.
وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء يوم الأربعاء، أن طائرة كوادكوبتر استخدمت في محاولة لتخريب مبنى في AEO، لكنها فشلت وتم إسقاطها في النهاية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.