NORTH PULSE NETWORK NPN

الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 14 ألف و 537 سورياً تحت التعذيب من 2011 إلى 2021

نورث بالس
نشرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، أمس السبت، تقريرها السنوي العاشر لرصد حالات التعذيب في سوريا، وقال أنه قتل 14 ألف و537 سورياً تحت التعذيب بين آذار 2011 حتى حزيران 2021، على يد أطراف الصراع المختلفة في سوريا،
وبحسب التقرير، الذي نشر بالتزامن مع اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، والموافق ليوم 26 حزيران/ يونيو من كل عام فإن تلك الحالات تضم 180 طفلا و92 سيدة.
وحسب التقرير فأن القوات الحكومية مسؤولة عن مقتل معظم ضحايا التعذيب بنسبة 98.63%، إذ قتل 14 ألفًا و338 على يدها بينهم 173 طفلًا و74 سيدة.
وأشار التقرير، أن فصائل المعارضة المسلحة (متمثلة سابقًا بالجيش الحر وحاليًا بالجيش الوطني) الموالية ومدعومة من قبل تركيا مسؤولة، عن مقتل 47 شخصاً بينهم طفل وسيدة.
أما داعش فمسؤول عن مقتل 32 شخصًا بينهم طفل و14 سيدة، و”هيئة تحرير الشام” صاحبة النفوذ حاليًا في محافظة إدلب مسؤولة عن مقتل 28 شخصًا بينهم طفلان.
ولفت التقرير الصادر يوم أمس، أن قوات سوريا الديمقراطية مسؤوليته عن مقتل 67 شخص بينهم طفل وسيدتان.
واعتقلت القوات الحكومية العدد الأكبر من المواطنين السوريين، ولا يزال لديه العدد الأكبر منهم، ومن المختفين قسريًا، مع استمرار التعذيب طول مدة الاعتقال.
وأوضح التقرير الأساليب المستخدمة في التعذيب، والتي كان أبرزها الصعق بالكهرباء، ودحرجة الضحايا في عجلة سيارة.
كما تضمنت أساليب التعذيب الحبس الانفرادي لمدة طويلة، والتجويع، والإنهاك عن طريق أعمال السخرة، والشبح (التعليق من اليدين أو الرجلين بالسقف)، بالإضافة للجلد والضرب بمختلف أنواعه، وسماع أصوات التعذيب من غرف مجاورة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.