NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية تنشر اسماء 100 من المطالبين بتسليم أسلحتهم في درعا

نورث بالس
نشر القوات الحكومية لوائح اسماء تحتوي على 100 اسم من المطالبين بتسليم أسلحتهم في مدينة الصنمين غربي محافظة درعا.
وقال “تجمع أحرار حوران” إنه حصل، أمس السبت، على لوائح الأسماء التي نشرتها القوات الحكومية في مدينة الصنمين للمطالبين بتسليم أسلحتهم من أبناء المدينة.
وأعلنت القوات الحكومية عن مهلة لتسليم الأسلحة والتي جاءت في اللوائح على أنها تنتهي يوم الخميس 8 من تموز الحالي.
ونقل “التجمع” عن مصدر خاص لم يسمّه، أن ضباط من الأجهزة الأمنية ادّعوا بوجود أسلحة فردية في المدينة تشمل رشاشات كلاشنكوف ومسدسات، يجب تسليمها لهم في حلول يوم الخميس القادم، مهدّدين بحملة عسكرية على المدينة، إذا لم يتم ذلك.
ولفت “التجمع” أنها احتوت على أكثر من 25 اسماً لأشخاص مدنيين وجهت لهم تهمة حيازة السلاح على الرغم من عدم امتلاكهم أي نوع منه.
بينما تعود الأسماء المتبقية في اللوائح لعناصر سابقين في صفوف مسلحي المعارضة السورية التي كانت تسيطر على المدينة.
ونشر موقع “درعا 24″، المختص بنقل أخبار محافظة درعا، معلومات عن اجتماع عقده مسؤولو حكومة دمشق في مقر “الفرقة التاسعة”بالصنمين، طالبوا خلاله بتسليم السلاح من قبل سكان المنطقة مقابل عقد تسوية جديدة.
وسيطرت القوات الحكومية على محافظتي درعا والقنيطرة في تموز 2018 وفرضت تسوية بضمانة روسية، كانت أهم بنودها الإفراج عن المعتقلين وسحب لثكناته العسكرية وإلغاء المطالب الأمنية وعودة الموظفين المفصولين مقابل تسليم السلاح الثقيل والمتوسط الذي كان تمتلكه الفصائل في درعا.
وتعاني مناطق متفرقة من محافظة درعا، خاصة في درعا البلد ومدينة الصنمين، حالة من الحصار التي تفرضها لقوات الحكومية على الأحياء السكنية، تحت ذريعة رفض “اللجنة المركزية” في درعا تسليم أسلحة فردية للجانب الروسي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.