NORTH PULSE NETWORK NPN

أهالي حي “خيركا” في ديرك يشتكون من قلة الخدمات والبلدية تعد بالحل

نورث بالس- ديرك
يعاني سكان حي جودي المعروف بـ “خيركا” شمالي مدينة ديرك /المالكية/، أقصى شمال شرقي سوريا، من غياب الخدمات بشكل شبه تام، ويطالب الأهالي من بلدية ديرك إيجاد حلول للمشكلات التي يعانون منها في الحي، لأنها تتفاقم يوماً بعد يوم.
حي جودي أحد أقدم أحياء مدينة ديريك، ذو كثافة سكانية مرتفعة، وتكثر فيه العشوائيات فهناك أكثر من 300 منزل مبني بشكل عشوائي، بالإضافة لوجود عشرات الحظائر لتربية المواشي، المنتشرة في الاحياء السكنية ضمن الحي والتي تتسبب بانبعاث روائح كريهة وانتشار القوارض والحشرات.
وبخصوص ذلك، التقت شبكة “نورث بالس” مع بعض الأهالي لمعرفة مشاكلهم التي يواجهونها والتي تتطلب إيجاد حل سريع لها.
شاها إبراهيم إحدى سكان الحي وتسكن فيه منذ ما يقارب الـ 36 عاماً تقول” لم تُعبد شوارعنا منذ أن استقريت مع عائلتي في الحي، كما تزداد معاناتا خلال فصل الشتاء نتيجة عدم ترميم طرقات الحي، فتتجمع مياه الأمطار في البرك والحفر وبذلك يصعب علينا المشي في الطرقات.
اضافت إبراهيم ” هناك الكثير من المشاكل في الحي وهي بحاجة للكثير من الخدمات، فحظائر تربية المواشي هي مصدر أساسي للروائح الكريهة وكذلك انتشار القوارض والحشرات وبشكل خاص في فصل الصيف تزداد معاناتنا مع انقطاع الكهرباء”.
وطالبت إبراهيم من بلدية الشعب القيام بواجبها الخدمي من كافة النواحي تجاه الحي ورش المبيدات الحشرية بشكل مكثف في الحي.
ومن جهتها قالت عمشة إسماعيل وهي من قاطني الحي “غير مشكلة الخانات وتعبيد الطرق، نعاني من مشكلة المياه حيث لم تصل المياه إلى الحي منذ قرابة الشهر، ومن دون إيجاد حل لها من قبل الجهات المسؤولة”.
ومن جانبه قال الرئيس المشترك لبلدية ديرك شيروان خليل ” بأن حي جودي ” خيركا” من الناحية التنظيمية كانت منطقة إدارية، فيما بعد أصبحت منطقة سكنية وتم بناء المنازل بشكل عشوائي من قبل السكان”.
أضاف شيروان “في السنوات المنصرمة تم العمل في الحي وتقديم بعض الخدمات وفق إمكانيات البلدية الممكنة من ناحية تعبيد بعض الطرق وتوصيل شبكة الصرف الصحي، أما هذا السنة تم رش مبيدات الحشرية لتلك المنطقة عدة مرات كون توجد فيها خانات لتربية الحيوانات”.
وأضاف” أما نقص المياه في الحي نتيجة عدم وجود مولدة كهربائية عند البئر لهذا لم يتم ضخ المياه للحي”.
وتابع حديثه ” فمن أولويات البلدية ضمن مخططاتها خلال هذه السنة تأمين مولدة كهربائية ليتم توفير المياه للحي وانهاء هذه المشكلة”.
وأشار “أنه غير رش المبيدات الحشرية سيتم في الأيام المقبلة تنظيف مناطق حضائر الماشية وإزالة الروث والنفايات المنتشرة في الحي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.