NORTH PULSE NETWORK NPN

مرتزقة سوريون تابعين لروسيا يعودون من ليبيا

نورث بالس
أفادت مواقع محلية معارضة، أن العشرات من شبان محافظة درعا عادوا على متن طائرة عسكرية روسيّة خاصة إلى سوريا قادمين من ليبيا، وذلك بعد انتهاء مدة عقودهم الموقعة مع روسيا، التي جندتهم للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر.
وتستخدم روسيا وتركيا الشبان السوريين كمرتزقة لديها ولتنفيذ أجنداتها في المنطقة، حيث أن تركيا أيضاً أرسلت آلاف المرتزقة السوريين إلى ليبيا ولا تزال ترسلهم، وأشارت بعض التقارير بأنها أرسلتهم إلى اليمن، كما وتستخدمهم في إقليم كردستان للقتال ضد حزب العمال الكردستاني، وهناك خطة لإرسالهم إلى أفغانستان.
وبحسب المصادر فإن الطائرة الروسية هبطت، يوم 29 من شهر حزيران الفائت، داخل قاعدة “حميميم” الجوية الروسيّة في ريف اللاذقية، بعد مرور نحو 5 أشهر على وجودهم في ليبيا.
وقالت مواقع المعارضة، أن القوات الروسية عرضت على العائدين توقيع عقود جديدة للعمل ضمن صفوفها مجدّداً وذلك في مكان آخر غير ليبيا، لم يُعرف بعد.
وكان تلفزيون سوريا قد رصد، يوم 21 حزيران الفائت، توجّه عدد كبير من شبّان ريف درعا الغربي – تسيطر عليه “الفرقة الرابعة” في القوات الحكومية إلى أحد المكاتب الموجودة في حي درعا المحطة، الذي تشرف عليه القوات الروسية بشكل مباشر، بهدف تسجيل أسمائهم للسفر إلى ليبيا وأوكرانيا وأرمينيا من أجل العمل لـ صالح روسيا.
ويشار إلى أن روسيا تعمل عن طريق “فاغنر” على تجنيد الشبّان السوريين مِن أجل القتال لـصالحها في جبهات خارج سوريا، وكانت أبرزها في ليبيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.