NORTH PULSE NETWORK NPN

أزمة إنسانية وخسائر فادحة إثر منع الحكومة السورية وصول المحروقات لحيي الشيخ مقصودة والأشرفية

يعاني سكان حيي الشيخ مقصودة والأشرفية منذ أكثر من أسبوعين لتوقف المولدة الكهربائية التي تخذي الحيين بالكهرباء عن العمل، نتيجة عدم سماح حواجز الحكومة السورية دخول مادة المازوت إلى الحيين وإيصالها إلى أصحاب تلك المولدة.

يوما بعد يوم تزيد الحكومة السورية الخناق على سكان حيي الشيخ مقصودة والأشرفية، حيث تقوم حواجز الحكومة السورية بمنع وصول صهاريج مادة المازوت للحيين.

وهذا الحصار مستمر على الحيين منذ أسبوعين وتسببت بتوقف أربعة مولدات تغذي أكثر من 900 منزل داخل الحي بالكهرباء، فيما بات سكان الحي يتخوفون من توقف باقي المولدة التي تعمل في الحيين.

وذكر أحد أهالي حي الشيخ مقصود لمراسل “نورث بالس” بأنهم بدون كهرباء منذ خمسة أيام متتالية بسبب توقف المولدة التي تخذي حيهم، منوهاً بأن لديه محل لبيع الألبان والأجبان في الحي وقد خسر حتى كل البضاعة التي تلفت بسبب عدم توفر الكهرباء.

ومن جانب أخر ذكر أحدى أصحاب المولدات في حي الأشرفية بأن حواجز الحكومة السورية المتاخمة لحيي الشيخ مقصودة والأشرفية يمنعون عبور سيارات تنقل المازوت، وقال: “ورغم أننا عرضنا عليهم مبالغ مالية من أجل السماح بالعبور ولكن حتى الآن يرفضون ما يعني أن قرار الحصار قد اتخذتها الحكومة السورية للتضييق على أهالي الحيين.

وعلى اثر هذا الانقطاع وصل سعر الأمبير الواحد الذي يتم تشغيله فترة الصباح إلى 10000 ليرة سورية والأمبير المسائي 2000 ليرة وسط مخاوف من توقف الورشات الصناعية التي تنتج الألبسة الجاهزة.

إعداد: فراس الأحمد

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.