NORTH PULSE NETWORK NPN

حلب.. مولدة تتسبب في ورود شكاوي كثيرة وبلدية الشعب تتخذ قراراً بنقلها

حلب –نورث بالس
لاقى قرار بلدية الشعب في حي الشيخ مقصود بوضع مولدة لتوليد الكهرباء صباحية بوسط شارع الجبَانات مع موافقة الكومينات استياءاً شعبياً باعتبارها وضعت في منطقة تعتبر إحدى أهم أماكن الترفيه عن النفس لأهالي الحي.
ويعاني سكان منطقة الجبَانات الواقعة في حي الشيخ مقصود بمدنية حلب من مشكلة وضع مولدة توليد الكهرباء تعمل منذ الساعات الصباحية، كونها المنفس الوحيد لسكان الحي.
ويقع حي الشيخ مقصود على أحد التلال التي تحيط بمدينة حلب في الطرف المواجه لتلة قلعة حلب من الطرف الشرقي الشمالي، التي تُعد من أقدم القلاع عبر التاريخ، ولذلك يعد شارع الجبانات في الحي المتنزه الوحيد لسكان حي الشيخ مقصود كونه يحتوي على المقاهي والكافتريات.
ويعيش المواطن آزاد علي، في شارع الجبانات، ويقول “شارعنا يعد الزاوية الوحيدة في حي الشيخ مقصود التي تجذب زوار من خارج الحي ومن الداخل، كونه المكان الوحيد للابتعاد عن ضجيج المولدات الأخرى التي تقع في شوارع الحي”.
ووللتخلص من المشكلة قدم سكان المنطقة شكاوي رسمية للكومين وبدورها رفعتها لبلدية الشعب، ورغم ذلك بقيت الشكاوي دون رد في غرف بلدية الشعب.
ويضيف علي ” ولذلك قمنا بالتوجه لمجلس الحي من أجل وضع حلول، فلا يوجد ورشات على الجبانات ولا حاجة لوضع المولدة هنا وهذه المولدة تغذي الورشات ولم يستجيب المجلس أيضاً بنقل هذه المولدة”.
ومن جانب أخرى ذكر عزيز رمو، وهو صاحب إحدى المقاهي التي تقع بجانب المولدة بأنه طالب من البلدية نقل المولدة فهي لا تبعد عن المقهى سوى خمسة أمتار، وهذا قد يتسبب أضرار مادية لعدم قدوم الزوار للمقهى بسبب صوتها.
ويقول رمو “أصرت البلدية وضعها هنا، وبهذه الطريقة تقوم البلدية بقطع رزقي الذي اعتمد عليها لكسب المال وتأمين احتياجات عائلتي”.
وحول شكاوي الأهالي أوضحت الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في حي الشيخ مقصود، فاطمة حيدر، بأن المولدة وضعت بشارع الجبَانات بعد موفقة الكومينات، “ولذلك قمنا بأعطاء صاحب المولدة ترخيص وبعد ورود شكاوي للبلدية من قبل سكان الحي قمنا بدراسة موقع المولدة، وسنقوم بنقل المولدة لمكان آخر بعيداً عن الشارع الرئيسي “.
إعداد : فراس الأحمد

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.