NORTH PULSE NETWORK NPN

هيئة الصحة: الموجة الرابعة من كورونا خطيرة وسريعة يجب أخذ كافة الإجراءات الوقائية

نورث بالس
حذر الرئيس المشترك لهيئة الصحة من خطورة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مع احتمالية وصولها لمناطق شمال وشرق سوريا، كما أكدت الهيئة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحيلولة دون انتشار الفيروس.
وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا الدكتور جوان مصطفى: “أن هذه الموجة خطيرة جدا، حيث أن الأعراض تظهر بشكل سريع على المريض، وهي أكثر خطورة من غيرها، ويصاب بها الجميع من حديثي الولادة إلى كبار السن”.
وأشار الدكتور جوان إلى سرعة انتشار الموجة الجديدة موضحا إنها:” تنتقل من شخص لآخر بسهولة تامة، ففي الموجات السابقة كانت الأعراض تظهر بعد اليوم السادس، لكن في الموجة الجديدة تظهر في اليوم الثاني من الإصابة، وتكون قوية جدا، كما أن أعراض ألام الصدر كانت تظهر سابقا باليوم التاسع، ولكنها الآن تظهر في اليوم السادس”.
كما نوه إلى أن المصاب بالموجة الجديدة من الفيروس يعاني التعب الشديد لمدة 15 يوما بالمتوسط بخلاف الموجات السابقة التي كانت مرحلة التعب لا تتعدى الأسبوع، ومرحلة الإصابة والشفاء تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
وأكد الدكتور جوان مصطفى على أن هيئة الصحة تعاملت سابقا مع الموجات الثلاثة الأولى للفيروس واكتسبت خبرة كبيرة في مواجهته، وهي الآن مستعدة لاتخاذ التدابير اللازمة في حالة وصول الموجة الرابعة إلى مناطق شمال وشرق سوريا، وإمكانية فرض حظر جزئي أو كلي، مع التأكيد على تقيد الجميع -دون استثناء- بإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.
وبما يخص جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا اشار الدكتور جوان إلى عدم استلام هيئة الصحة أي جرعات جديدة من منظمة الصحة العالمية غير الدفعة الأولى، والتي كانت عبارة عن 23 ألف جرعة، والتي تعتبر غير كافية ولا تغطي احتياج المنطقة.

يذكر أن عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ ١٨٧٢٩ حالة منها ٧٦٨ حالة وفاة و ١٩٠١ حالة شفاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.