NORTH PULSE NETWORK NPN

45 قرية في تل تمر تقبع بدون كهرباء

نورث بالس
تقبع عشرات القرى الواقعة على خط زركان شمالي الحسكة، شمال شرقي سوريا، بلا كهرباء منذ أكثر من شهر جراء القصف التركي والفصائل المسلحة الموالية لها.
ومنذ مطلع الشهر الماضي، صعدت القوات التركية قصفها بالأسلحة الثقيلة على ناحيتي تل تمر وزركان وأريافهما، ما تسبب في أضرار جمة بخطوط الكهرباء والمنشآت الحيوية والخدمية والتعليمية.
القصف التركي على قرى خط زركان الواقعة ما بين بلدتي تل تمر وزركان، في التاسع والعشرين من تموز/ يوليو الفائت، أسفر عن خروج خط 20 كيلو فولط خارج الخدمة.
ويبلغ عدد القرى المتواجد على هذا الخط 45 قرية بالإضافة إلى ناحية زركان لا يوجد لديهم كهرباء، ولا يستطيع عمال الكهرباء القيام بأعمال الصيانة نظراً لاستمرار القصف التركي على المنطقة.
وأشار مركز الكهرباء في تل تمر، إلى أنهم، قبل نحو ثلاثة أسابيع، قاموا بإحصاء المواقع المتضررة والممتدة على طول 400 متر وشملت أربعة أعمدة توتر متوسطة بالإضافة إلى الأكبال.
لكن خط زركان شهد خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة قصفاً مكثفاً “ولا نعلم بوجود أضرار جديدة أم لا، نظراً لعدم قدرة ورش الصيانة التابعة لنا من الوصول لتلك المناطق حتى الآن”، بحسب المسؤول.
وفي التاسع عشر من آب/أغسطس الماضي، أسفر القصف التركي بأكثر من 50 قذيفة على ناحية زركان، بأضرار كبيرة في خطوط وأعمدة الكهرباء.
المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.