NORTH PULSE NETWORK NPN

إلهام أحمد: الوجود الأميركي ضمانة للحل السياسي في سوريا

نورث بالس
قالت إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية أمس لصحيفة الشرق الاوسط، إنها أبلغت مساعد وزير الخارجية الأميركية بالوكالة لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، أن الوجود الأميركي في شمال شرقي سوريا ضمانة للوصول لتفاهمات سياسية.
بعد أن أكد مساعد وزير الخارجية الأميركية بالوكالة لشؤون الشرق الأدنى جوي هود بقاء القوات الاميركية في شمال وشرق سوريا خلال أجتماع إفتراضي مع الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد يوم أمس، قالت إلهام أحمد أن الوجود الأميركي شمال شرقي سوريا ضمانة للوصول لتفاهمات سياسية.
وقالت أحمد لـ«الشرق الأوسط»، إن هود جدد التزام واشنطن إبقاء قواتها في المنطقة، لمساعدة السوريين بالوصول إلى تسوية سياسية لتطبيق القرار 2254.
وحول الانسحاب الامريكي من أفغانستان بينت أحمد أن الإنسحاب سيخلق نوعاً من الخلل، لكن بالاستفادة من التجارب السابقة نحن دائماً نبحث عن بدائل، لحماية مكتسبات شعبنا وعدم تعرضهم لانتكاسات ثانية. وأضافت أننا أبلغنا هود أنه في حال قررت أميركا الانسحاب يجب أن يكون ضمن إطار زمني وفق خطة مدروسة، ونكون قد توصلنا لحلول سياسية دائمة وتفاهمات حول مصير المنطقة.
هذا وأوضحت أحمد إن العلاقات مع روسيا على أعلى المستويات مع الخارجية الروسية ووزير الدفاع وقيادة القوات الروسية في قاعدة (حميميم)، ومع النقاط الروسية المنتشرة بالمنطقة، وهذه الحوارات لم تنقطع والتنسيق المحلي مستمر.
وأيدت أحمد الحوار السوري – السوري والتوصل لتوافقات مشتركة للضغط على الحكومة للدخول في عملية سياسية حقيقة تفضي إلى حل سياسي شامل، لافتة إلى مساعي المجلس وأطراف سورية لعقد مؤتمر عام يشمل جميع أطياف المعارضة.
وعن تصاعد الهجمات التركية، قالت إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إن المسؤول الأميركي أفاد بأنه طالب جميع الأطراف الالتزام بخفض التصعيد وضرورة التوصل إلى تسوية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.