NORTH PULSE NETWORK NPN

“الشرطة العسكرية” تعتقل ١٠ مدنيين في عفرين

نورث بالس
أقدمت القوات التركية والفصائل الموالية لها على اختطاف قرابة الـ 10 أشخاص في مدينة عفرين خلال الأسبوع الفائت، وأفرجت عن شخص بعد دفع فدية مالية، بالإضافة إلى إضرام النيران في الأراضي الحراجية.
بتاريخ 30 -8- 2021، اختطفت “الشرطة العسكرية” التابعة للقوات التركية 4 مواطنين من أهالي قرية بعدينا التابعة لناحية راجو، بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية، حسبما ذكرت مصادر محلية من المنطقة.
حيث أقدمت على اختطاف المواطنين: شاكر حسن جعفر 28عاما، لقمان رشيد بكر 44 عاما، محمد زكريا محمد جرو، 25 عاماً، محمد منان إيبش 45 عاماً.
هذا وأطلقت القوات سراح المواطن (محمد منان إيبش) بعد دفع غرامة مالية وقدرها 1500 ليرة تركية، فيما لا يزال البقية مختطفين.
وعلى صعيد متصل، اختطفت “الشرطة العسكرية” عائلتين بعد أسبوع من عودتهما إلى قريتهما في ناحيتي بلبل وشران بمدينة عفرين، وذلك في ظل “الحملة التي تنادي بالعودة إلى عفرين”.
كما أكد مصادر من أهالي عفرين، بأن المختطفين هم عائلة المواطن جلال عبد الله البالغ من العمر 26 عاما، وعائلته مكونة من 6 أشخاص من أهالي قرية عبودان التابعة لناحية بلبل.
وعائلة المواطن مصطفى بكر بكر شقيق زوجة جلال البالغ من العمر 19 عاما مع عائلته من أهالي قرية درويش التابعة لناحية شران في عفرين.
وأوضحت المصادر، أنه تم اقتيادهما إلى مركز ناحية بلبل ومن بعدها تم نقلهما إلى مقر “الشرطة العسكرية” في عفرين لتسوية وضعهما.
وأشار المصدر، بأنهما تعرضا للتعذيب الشديد، ودفع المواطن جلال عبد الله فدية مالية قدرها 5 ألاف دولار امريكي أي ما يعادل 17 مليون ليرة سورية، والمواطن مصطفى بكر بكر دفع فدية مليون ليرة سورية، أي ما يعادل قرابة الـ 300 دولار امريكي.
وفي إطار الانتهاكات المستمرة التي ترتكب بحق أهالي عفرين، أقدم فصيل “أحرار الشام” و”جيش الشرقية” يوم الجمعة، على ايقاد النيران في غابة حراجية في ناحية جنديرس تمهيدا لقطعها والاتجار بأحطابها.
وأكدت مصادر محلية من ناحية جنديرس، بأن عناصر الفصيل أضرموا النيران عمداً في غابة حراجية (أشجار السرو والصنوبر) واقعة جنوب قرية خالطان التابعة لناحية جندريسه على مساحة 2 هكتار، تمهيداً لقطعها بالكامل.
مشيرا أن الفصيل يعمد إلى افتعال الحرائق في الغابات ومن ثم تأتي فرق ما تسمى بـ “الخوذ البيضاء” لإطفائها، لإفساح المجال أمام الفصائل لقطع ما تبقى من الغابة بحجة احتراقها.
وبحسب مركز توثيق الانتهاكات في شمال شرق سوريا، أنه منذ سيطرة القوات التركية على عفرين وتوغله في شمال سوريا تم توثيق اعتقال (7433) شخص، حيث تعرض منهم (1098) شخص للتعذيب، قتل منهم 137، تم الإفراج عن قرابة 5100 منهم.
فيما مصير بقية المعتقلين مازال مجهولا، فيما بلغ عدد من تم الإفراج عنهم بعد دفع فدية إلى 1255 شخص. كما وقتل 2391 شخص نتيجة العمليات القتالية أو التفجيرات والاغتيالات.
في 18مارس/آذار 2018، دخلت القوات التركية والفصائل الموالية لها إلى على عفرين، وبعد بسط سيطرتها بشكل كامل على المدينة وتهجير معظم سكانها قسرا بدأ الفصائل بارتكاب الانتهاكات.

وتشهد مدينة عفرين أوضاع أمنية متردية وسط انتهاكات جسيمة التي ترتكبها القوات التركية والفصائل الموالية لها بهدف التضييق على سكان المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.