NORTH PULSE NETWORK NPN

المحكمة العليا التركية تمنح الوقت لحزب الشعوب الديمقراطي لإعداد دفاعه

نورث بالس

قبلت المحكمة الدستورية التركية العليا طلب حزب الشعوب الديمقراطي للحصول على مزيد من الوقت لإعداد دفاع في قضية إغلاق الحزب، حسبما ذكرت وكالة ميزوبوتاميا يوم الجمعة.

سيتم منح 451 سياسيًا، بمن فيهم أعضاء في البرلمان ورؤساء فروع الحزب على مستوى البلاد، 30 يومًا لتقديم بيانات دفاعهم بعد تقديم لائحة الاتهام.

سيكون أمام الحزب نفسه 60 يومًا لإعداد دفاع ضد لائحة الاتهام، وهي وثيقة طولها 843 صفحة تتضمن تحقيقات ومعلومات عن قضايا أخرى وإجراءات ضد أعضاء البرلمان وشهادات الشهود والمخبرين السريين.

ولم يتم تقديم لائحة الاتهام للطرف لتحليلها والاستعداد لمواجهتها. وبعد تسليم الوثائق، قال حزب الشعوب الديمقراطي إنه لا يزال ينقصه بيانات الوثائق المصادرة من عمليات البحث التي أجريت في مكاتب الحزب.

قدم حزب الشعوب الديمقراطي أيضًا التماسًا إلى المحكمة الدستورية العليا لطلب صديق المحكمة من لجنة مجلس أوروبا للديمقراطية من خلال القانون، والمعروفة أيضًا باسم لجنة البندقية، لكنه لم يتلق ردًا من المحكمة حتى الآن.

في نهاية الوقت الممنوح، سيقدم الشعوب الديمقراطي دفاعًا إلى المحكمة، وفي تاريخ لاحق تحدده المحكمة، يقدم دفاعًا شفهيًا.

بعد دفاع حزب الشعوب الديمقراطي ورأي المدعي العام لمحكمة النقض بشأن القضية، سيصدر 15 عضوًا من المحكمة الدستورية العليا قرارًا بشأن ما إذا كان سيتم إغلاق الحزب وفقًا للمادة 69 من الدستور، أو اعتمادًا على شدة الحكم وحرمان الحزب من التمويل العام.

إذا تم إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، فسيُمنع 451 مسؤولًا من تأسيس أو الانضمام إلى حزب سياسي آخر، ولن يكونوا قادرين على تولي مناصب تنفيذية أو إشرافية في أي حزب لمدة خمس سنوات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.