NORTH PULSE NETWORK NPN

وقفة احتجاجية للمجلس الوطني الكردي في القامشلي

نورث بالس
نظم اليوم الجمعة المجلس الوطني الكردي وقفة احتجاجية في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، احتجاجاً على ارتفاع أسعار مادة المازوت للآليات الحديثة والمطالبة بإطلاق سراح أعضائهم المعتقلين لدى القوى الأمنية في شمال شرق سوريا.
وتجمع أعضاء وأنصار المجلس الوطني الكردي أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة القامشلي، في وقت الذي أعلنت فيها الإدارة الذاتية حظراً للتجمعات في عموم شمال شرق سوريا بسبب انتشار متسارع لفيروس كورونا.
وخلال الوقفة حصلت بعض المناوشات بين المحتجين والشبيبة الثورية، لكن قوى الأمن الداخلي تدخلت ومنعت الصدام بين الطرفين، فيما أكمل المجلس الوطني الكردي وقفته الاحتجاجية عبر قراءة بيان من قبل عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكردي محمد إسماعيل، وقال فيه: “بسبب التضييق بحق شبعنا عبر غلاء المواد الأساسية واعتقال كوادرنا الحزبية في المنطقة، خرجنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية”.
وأضاف إسماعيل: “سنواصل أعمالنا وفعالياتنا حتى الوصول إلى حقوق كافة الشعب السوري، وقد سلمنا ورقة بمطالب المحتجين إلى مقر الأمم المتحدة”.
الجدير ذكره أن هذا أول اعتصام ينظمه المجلس الوطني الكردي في القامشلي بعد السماح بافتتاح مكاتبهم في مناطق شمال وشرق سوريا، ضمن المبادرة التي أطلقها قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي لتوحيد الخطاب الكردي في سوريا، احتجاجا على رفع أسعار المازوت للآليات الحديثة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.