NORTH PULSE NETWORK NPN

لا أسلحة أمريكا لتركيا

نورث بالس
قال جيف فليك المرشح لمنصب سفير في أنقرة خلال جلسة التأكيد في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء إن تركيا تخاطر بفرض عقوبات أميركية جديدة إذا قررت أنقرة شراء دفعة جديدة من نظام الأسلحة الروسي.
فليك، عند سؤاله من قبل رئيس اللجنة السناتور بوب مينينديز عن أفكاره بشأن تطبيق قانون مكافحة خصوم أميركا من خلال العقوبات (CAATSA) ضد تركيا، أكد أن عقوبات CAATSA الحالية ضد تركيا لا ينبغي رفعها ما لم يتم التخلص من S-400s. وسيؤدي شراء تركيا ونظام S-400 الجديد من قبل أنقرة إلى فرض عقوبات جديدة بموجب قانون مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة (CAATSA).
وأشار فليك إلى أن هذه العقوبات كان لها “تأثير خطير على الاقتصاد التركي” لأن قطاع الدفاع يشغل مساحة كبيرة في الاقتصاد، ويضر بتركيا.
قال مينينديز إنه يرى “لا أسلحة ستذهب إلى تركيا” بينما تظل قضية إس -400 غير محلولة.
وفرضت إدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته عقوبات قانون مكافحة الإرهاب (CAATSA) في ديسمبر بعد ضغوط من الكونغرس على البيت الأبيض.
وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بايدن بشدة منذ فشله في تأمين لقاء معه في نيويورك خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي. وصف أردوغان بايدن بأنه أسوأ نظيره منذ سنوات جورج دبليو بوش في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.