NORTH PULSE NETWORK NPN

أردني في مصنع “لافارج” متهم بتمويل الإرهاب بسوريا

نورث بالس
وجّهت السلطات الفرنسية إلى أردني عمل لحساب مصنع “لافارج” في سوريا تهمة “تمويل الإرهاب”، في إطار تحقيق قضائي يتعلق بنشاط المجموعة حتى العام 2014 في سوريا.
وفي التحقيق القضائي الذي بوشر به في العام 2017، يُشتبه بأن مجموعة “لافارج اس آ”، الرائدة في مجال صناعة مواد البناء، دفعت في أعوام 2013 و2014، عبر فرعها في سوريا “لافارج سيمنت سيريا”، نحو 13 مليون يورو لـ “جماعات جهادية”، بينها داعش ووسطاء آخرون، لضمان استمرار عمل فرعها في ظل تصاعد الأعمال العسكرية في المنطقة.
وكما يشتبه بأن مجموعة “لافارج سيمنت سيريا” باعت مادة الأسمنت لداعش ومولتها في عمليات البناء التي كانت تجري داخل المناطق التي سيطرت عليها.
وقال مصدر قضائي لوكالة “فرانس برس” الفرنسية، إن العضو السابق في القوات الخاصة الأردنية، أحمد الجالودي، وجهت إليه تهمة “تمويل الإرهاب”، في 24 من أيلول الحالي في باريس، في إطار تحقيق حول أنشطة الجماعة في سوريا حتى عام 2014.
ووضع أحمد الجالودي، وهو “مدير المخاطر” لمصنع لافارج في الجلابية شمالي سوريا، تحت الإشراف القضائي بعد استجوابه من قبل قضاة محكمة باريس القضائية.
وقالت محامية جالودي، نويمي سعيدي كوتييه، للوكالة:”لا جدال في أن أحمد الجالودي كافح طوال حياته ضد التطرف، لا يسعني إلا أن آسف على قرار الاتهام الذي أجده غير عادل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.