NORTH PULSE NETWORK NPN

المرصد ينفي تصريحات نجلاء المنقوش حول خروج المرتزقة من ليبيا

نورث بالس
نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان، تصريحات نجلاء المنقوش بخروج المرتزقة السوريين من ليبيا، وقال المرصد بإن المرتزقة لايزالون في ثكناتهم العسكرية في القواعد التركية بليبيا.
وفي وقت سابق من أمس الاحد إعلان وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش، عن خروج جزئي للقوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا فيما وصفتها بأنها “بداية بسيطة جدًّا”.
وأكد المرصد، بإن الأيام القليلة الفائتة شهدت خروج نحو 90 مرتزقًا من المناطق التي تسيطر عليها تركيا في سوريا باتجاه ليبيا، مقابل عودة عدد مماثل من هناك إلى سورية، في عملية تبادل اعتيادية.
وقالت نجلاء المنقوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الكويتي أحمد الصباح: “الخبر صحيح، وهي بداية بسيطة جدًّاً، وما زلنا نسعى إلى خروج أعداد أكبر”، وتابعت: “ما زلنا نسعى إلى خروج المرتزقة بشكلٍ كامل وشامل”.
وأشار المرصد، في وقت سابق إلى أن نحو 10 آلاف جهادي غالبيتهم من جنسية تونسية خرجوا العام الفائت من الأراضي السورية إلى ليبيا.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة جنيف السويسرية بدءًا من الأربعاء المقبل ولمدة يومين، جولة محادثات للجنة 5+5، التي تضم ممثلي “الجيش الوطني” وقوات حكومة الوحدة، لبحث آلية خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.